أخبار مصر

بسبب نقص الجلوكوز بقسم الغسيل الكلوي بمستشفي أبوتشت العام مجلس الشباب المصري يوفر الكميات المطلوبة

وقت النشر : 2024/01/18 09:02:35 PM

بسبب نقص الجلوكوز بقسم الغسيل الكلوي بمستشفي أبوتشت العام مجلس الشباب المصري يوفر الكميات المطلوبة

كتب: حازم ابوالشيخ

صورة تكررت كثيرا خلال الأيام الأخيرة، بعدما زاد نقص محلول الملح والجلوكوز فى الصيدليات، خاصة فى ظل مطالبة المستشفيات الحكومية والتأمين الصحى لمرضى الفشل الكلوى، بإحضاره بعيدا عن العلاج، لعمليات الغسيل الكلوى، وهو ما رصدة «مجلس الشباب المصري بأبوتشت» لدى المرضى والصيدليات.                           

لذلك تمكن مجلس الشباب المصري بأبوتشت توفير الكميات المطلوبة من محاليل الجلوكوز لقسم الغسيل الكلوي بمستشفى أبوتشت العام.                                                       

أكد الدكتور علي نور الدين مدير إدارة أبوتشت الصحية أنه في حال تخطي موعد جلسة الغسيل الكلوي، يمكن إنقاذ مريض الفشل بإعطائه محلول الجلوكوز على الفور، مشيرًا إلى أنه يساعد نسبياً على خفض البوتاسيوم في الجسم.                               

قال الدكتور محمود أبو القاسم مسئول الرعاية الأساسية: «هناك نقصا شديدا فى محلول الجلوكوز منذ ما يقرب من شهرين، وأن ثمنه قد زاد بنسبة كبيرة، وهذا بسبب نقصه فى المستشفيات والصيدليات».

أضاف الدكتور يحيى المليجي مسئول صيدلية وحدة الغسيل الكلوي بمستشفي أبوتشت العام إن المحاليل بالفعل ناقصة خلال الآونة الأخيرة، ولكن نحن معرضون لأزمة كبيرة في المحاليل، خصوصا أنها تقل من آن لآخر، وفي فترات ينعدم وجودها تمامًا، والمرضى يعانون معاناة شديدة، خصوصا مرضى الكلى، ولكن بمساعدة مجلس الشباب المصري تخطينا هذة الأزمة.

قالت الزهراء عبدالفتاح المنسق العام لمجلس الشباب المصري أن قضاء حوائج الناس عبادة من أعظم العبادات التي تنفع الإنسان قبل أن تنفع غيره، فمن صار في قضاء حوائج الناس قضى الله عز وجل حوائجه.

أضاف حازم ابوالشيخ رئيس قسم الأخبار والأعلامي بمجلس الشباب المصري أن أبواب الخير في دين الإسلام أكثر من أن تُعَد أو تحصى، فقد جعل الله كل عملٍ بسيط بوابةً عظيمة لثواب الله، وجعل الأعمال اليومية والعادات أجورًا واسعة إذا تواجدت النية الصالحة فيها لذلك نشكر كل من ساهم معنا في إنقاذ حياة مريض.                               

شارك في هذا العمل التطوعي الخيري كلا من الدكتور علي نور الدين مدير إدارة أبوتشت الصحية، الدكتور محمود أبو القاسم، الزهراء عبدالفتاح المنسق العام لمجلس الشباب المصري، هاني عبده زيدان عضو مجلس الشباب، أسامة زبادي عضو مجلس الشباب، محمد عبدالموجود عضو مجلس الشباب، هشام تليب عضو مجلس الشباب، حازم ابوالشيخ رئيس قسم الأخبار، المهندس أسماعيل إبراهيم السمان، مصطفي لظمي.

زر الذهاب إلى الأعلى