محافظات

محافظ شمال سيناء يتفقد عددًا من مدارس العريش

وقت النشر : 2021/10/10 07:39:11 AM

أمل اللقاني

 

تفقد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء يسري عبد الله سالم، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، و حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، اليوم الأحد، عدد من مدارس إدارة العريش التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد 2021/2022.

افتتح المحافظ خلال تفقد العام الدراسي الجديد، الجناح الجديد في مدرسة 25 يناير بتكلفة 3 مليون جنيه، حيث يضم فصول دراسية وقاعات أنشطة ومكاتب إدارية، كما افتتح المحافظ مدرسة الشهيد محمد الزملوط بالعريش/ بتكلفة 10.5 مليون جنيه، حيث تضم 28 فصل دراسي ، وقاعات للأنشطة ومعمل ومكاتب ادارية ومسرح.

قال المحافظ أن الدراسة انتظمت في جميع مدارس المحافظة والبالغ عددها 449 مدرسة مقيد بها عدد 110 ألف 165طالبًا وطالبة ، ويعمل بها نحو 9000 معلمًا ومعلمة في مختلف التخصصات والمواد الدراسية علي مستوي المحافظة.

أكد المحافظ أهمية نصر السادس من أكتوبر المجيد ، وأن تكون كلمة الصباح والحصة الأولى في جميع المدارس عن هذه المناسبة ، مقدمًا التحية لكل من سالت دمائهم علي أرض سيناء .

شدد المحافظ على الإلتزام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، كما شدد علي الانضباط أثناء الدراسة في مختلف الإدارات التعليمية والمدارس علي مستوي المحافظة ، معلنًا عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية وغرف عمليات فرعية في الإدارات التعليمية الستة، لمتابعة سير العملية التعليمية ، وذلك بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة.

أشار المحافظ إلي تخصيص الحافلات التي تسلمتها المحافظة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لصالح العملية التعليمية علي مستوي المحافظة، حيث قامت المحافظة بوضع خطوط السير الخاصة بالحافلات لصالح المدرسين والطلبة والمواطنين، معلنًا عن ركوب الطلبة مجانًا في جميع خطوط السير لتلك الحافلات ، بجانب تخفيض تعريفة الركوب للمدرسين بنسبة 50 % من التعريفة الرسمية.

أكد المحافظ مجدداً استمرار تطعيم العاملين في التربية والتعليم علي مستوي المحافظة بلقاح فيروس كورونا ، لافتا إلي تقسيم العاملين بالتربية والتعليم الي 3 فئات، وهم الفئات التي تتعامل مباشرة مع الطالب مثل المعلمين والإداريين والعاملين بالمدارس والفئة الثانية الهيئات الإشرافية مثل الموجهين والعاملين بالإدارات التعليمية والفئة الثالثة الإداريين العاملين بالمديرية.
أشار المحافظ إلي أنه فور انتهاء تطعم العاملين بالتربية والتعليم بلقاح كورونا، سيتم البدء في تطعيم طلبة الصف الثالث الثانوي العام، يلي ذلك تطعيم طلبة الصف الثاني الثانوي العام.

بدوره قدم اللواء يسري عبد الله سالم، مدير عام هيئة الابنية التعليمية، التهنئة بمناسبة العام الدراسي الجديد، مشيرًا الي أن سيناء قطعة غالية من أرض مصر، وأنها تشهد طفرة كبيرة في المشروعات التعليمية والمدارس التي تقوم بتنفيذها الهيئة.

رافق المحافظ خلال جولته على المدارس كلا من المهندس غريب حسنن مدير فرع هيئة الابنية التعليمية بشمال سيناء، والمهندس احمد سالم، مدير فرع هيئة الابنية التعليمية بشمال سيناء السابق، وممدوح الشربيني مدير عام التعليم الفني بالمديرية، وحنان المداح، مدير عام الشئون التنفيذية وعدد من القيادات التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى