منوعات

انطلاق رحلة أول رجل مسن إلى الفضاء 13 أكتوبر

وقت النشر : 2021/10/11 06:28:46 AM

متابعة : محمد كمال

تأخرت مهمة الممثل الكندي “ويليام شانتر” في أن يصبح أكبر شخص سناً يزور الفضاء على الإطلاق لمدة 24 ساعة بسبب الطقس العاصف.

تأخرت رحلة “شانتر” البالغ من العمر 90 عامًا المقرر لها 12 أكتوبر على صاروخ “بلو أوريجين” Blue Origin الخاص بـ “جيف بيزوس” لتنطلق في 13 أكتوبر بدلاً من ذلك ، مع الإقلاع من “فان هورن” في تكساس في الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم ” بلو أوريجين” نظرًا للرياح المتوقعة يوم الثلاثاء 12 أكتوبر ، اتخذ فريق عمليات مهمة بلو أوريجين Blue Origin قرارًا بتأجيل إطلاق NS-18 على أن يتم انطلاق الرحلة الأربعاء 13 أكتوبر”، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

من المقرر أن يصبح شاتنر ، الذي لعب دور الكابتن جيمس تي كيرك في المسلسل التلفزيوني الكلاسيكي Star Trek ، أول عضو كبير سنًا يسافر إلى الحدود النهائية كضيف على متن صاروخ Blue Origin شبه المداري.

ستأخذه رحلته مع ثلاثة أعضاء آخرين من طاقم الصاروخ NS-18 خلف خط كارمان مباشرة ، بارتفاع 62 ميلاً (100 كيلومتر) ، حيث سيختبرون أربع دقائق من انعدام الوزن ويتأملون في الكوكب.

فيما قال”شانتر”: “أنا مرعوب للغاية”،وسوف يحطم الرقم القياسي الذي سجله رائد الفضاء والي فانك ، 82 عامًا ، في يوليو على متن رحلة Blue Origin الافتتاحية مع بيزوس.

زر الذهاب إلى الأعلى