أخبار عربية

انطلاق التدريبات العسكرية «العقبة ٦» المشتركة بين مصر والأردن

وقت النشر : 2021/11/23 02:15:42 PM

متابعة _ خالد جلال

إنطلقت فعاليات التدريب العسكرى المشترك بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحه الأردنية ” العقبة -6 ” بالمملكة الأردنية الهاشمية وتستمر فعالياته حتى الثانى من شهر ديسمبر المقبل بمشاركة عناصر من القوات البرية والدفاع الجوى والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات والقوات الخاصة البحرية والأسلحة التخصصية لكلا البلدين .

وبدأت أولى المراحل التمهيدية للتدريب على عدد من المحاضرات النظرية والعملية للتعرف على الخبرات القتالية وتوحيد المفاهيم بين العناصر المشاركة من الجانبين ، كذلك التعرف على النواحى الفنية والتكتيكية للأسلحة والمعدات ، وإكتساب المهارات الميدانية والتكتيكات الخاصة لتأكيد جاهزية القوات لتنفيذ أعمال قتالية مشتركة .

ويعتبر هذا التدريب العسكرى المشترك واحداً من أهم التدريبات التى تنفذها القوات المسلحة المصرية والأردنية ، والذى يهدف لتأكيد قدرة وجاهزية العناصر المشاركة على التخطيط والتنسيق والتنفيذ المشترك للمهام التدريبية المخططة فى التوقيتات المحددة تحت مختلف الظروف .

تأتى هذه الفعالية فى إطار خطة التدريبات العسكرية المصرية المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة وتعزيز أوجه الشراكة والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

زر الذهاب إلى الأعلى