أخبار مصر

نشاط مكثف للاتحاد العربى الافريقى للشباب بالسويس

نشاط مكثف للاتحاد العربى الافريقى للشباب بالسويس

وقت النشر : 2021/12/01 07:41:59 PM
متابعة / صبرى عبد الشافى
فى إطار الانشطه المتنوعه التى يقوم بها الاتحاد العربى الافريقى الاوربى للشباب فى مختلف محافظات مصر وبجهود رائعه من قيادات الاتحاد
نظمت الأمانة العامة للإتحاد العربي الأفريقي الأوروبي للشباب بمحافظة السويس برئاسة الأستاذة إيمان عبد المنعم الأمين العام للمحافظة ندوة ثقافية بعنوان “التنمر وكيفية مواجهته”.. وذلك بالتعاون مع جمعية العويضات لتنمية المجتمع برئاسة الأستاذ مجدى باشا.
شارك في الإحتفالية عدد كبير من الكتاب والشعراء والمفكرين والاعلاميين وممثلى الأحزاب السياسية، والمهتمين بالشأن الثقافى بالسويس. وكذلك بحضور القناة الرابعة والتى غطت الفاعلية .. بدأت الفاعلية بتلاوة آيات كريمات من الذكر الحكيم وعزف السلام الجمهوري .
والقى الاستاذ مجدى باشا كلمة الجمعية ورحب بالضيوف وأثنى على حرصهم لحضور الفاعلية.
ورحب الدكتور محمد المصري نائب رئيس الإتحاد العربي الأفريقي الأوروبي للشباب بجمهورية مصر العربية ـ بالحضور وتوجيه الشكر لجمعية العويضات علي استضافة الإحتفالية. ثم نقل للحضور تحيات الدكتور منذر شعشاعة الرئيس العام للاتحاد على مستوى العالم، والشريف حمدى هاشم رئيس الاتحاد بمصر .وشكرهم على المشاركة في الفاعلية.
وقام د. محمد المصري بالتعريف بالاتحاد وأهدافه فى تنمية مهارات الشباب للنهوض بالمجتمع .. كما أستعرض حرص الإتحاد على إقامة مثل هذه الفاعليات التى تعالج السلبيات التى يمر بها المجتمع ووضع الحلول لها.
ومن جانبها قدمت الأستاذة “أيمان عبد المنعم” أمين عام الإتحاد بالسويس فى كلمتها الشكر للحضور ولرئيس الجمعية. وتناولت ظاهرة التنمر من حيث المفهوم الموجود في المجتمع. وتحدث “المهندس ماجد المصري” أمين عام مساعد الإتحاد بالسويس عن كيفية التصدي لهذه الظاهرة.
ثم قدمت المحاضرة الأستاذة علياء هاشم مستشار الصحة النفسية والعلاج السلوكى عن التعريف بالتنمر وأثره فى المجتمع وطريقة علاجه من الجانب الدينى والثقافي والمجتمعى .وجاء بعد ذلك عرض فيلم “ابن البواب” للمخرج محمد نعمان الذى تدور أحداثه عن التنمر والفوارق الطبقية واسلوب التنشئة الأسرية . ثم دار حوار بين الحضور والمخرج تفاعل فيه الجميع فى حوار مجتمعى راقى.
وفي ختام الإحتفالية تم توزيع شهادات التكريم على المشاركين فى الأمسية وتوجيه الشكر للجميع على المشاركة فى هذه الفاعلية الثقافية.

زر الذهاب إلى الأعلى