أخبار مصر

معا سنحافظ على مصرنا من مخاطر المناخ ونحمي الشواطئ الساحلية خلف قيادة السيسي.

وقت النشر : 2021/12/05 10:39:22 PM

معا سنحافظ على مصرنا من مخاطر المناخ ونحمي الشواطئ الساحلية خلف قيادة السيسي.

تابع.. ممدوح الحوتي

دعا الدكتور مصطفى النحراوى خبير السلامة العامة للأوطان وإدارة المخاطر عبر جريدتنا جريدة الوفاق، واستكمالا لمبادرة حماية الشواطئ المصرية من مخاطر تغير المناخ تحت رعاية رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة عبد الفتاح السيسي
و يدعو النحراوي من خلال هذه المبادرة الهادفة المبدعين المصريين من المهتمين بقضايا مصر المناخية ، للحاجة الملحة لتقديم فكر جديد يخدم أهم قضايا الوطن وكذا ما يشغل حديث العالم اليوم وخلال الفترة المقبلة حول قضية المناخ والتي تلاقي اهتماما خاصا من الدولة المصرية ورئيسها .

و إيماءا لما تم اليوم باجتماع اللجنة التحضيرية في مقر الجامعة الأمريكية بميدان التحرير بالقاهرة لمبادرة حماية الشواطئ المصرية والتي دعي إليها  من قبل مؤسسة عائلات النحراوى للسلام والتنمية ، حيث دعا رئيس المبادرة الدكتور النحراوى جميع المبدعين المصريين المهتمين بقضايا مصر المناخية بما لديهم من فكر جديد يتواكب لحماية السواحل المصرية على شواطئ البحر المتوسط .

وتم شرح كيفية الحد من مخاطر ارتفاع منسوب مياه البحر المتوسط وذلك لتخفيف كوارث غرق المنشآت الخاصة والعامة على أن يكون الفكر الجديد لحماية الشواطئ لا يضر بالمصالح الشخصية والعامة في حدود المسموح به ، ولا يكون الفكر الجديد مقتبسا من المواقع الالكترونية، أو قد سبق له التقدم لأي جهة داخليا أو خارجيا .
شرح الفكرة الجديد لا يتجاوز 3 ورقات والمتطلبات الفنية ..على أن ينظر فى الفكر الإبداعي الجديد المقدم للجنة فى خلال 10 أيام من تاريخ تقديم الفكرة ،من قبل لجنة من أساتذة الجامعة المتخصصين لفحص أدق وأنسب الأعمال واختيار ما يتوافق والفكر الابداعي الجديد وخدمة أهداف المبادرة.

يبدأ التقديم لمدة أسبوع  ابتداء من يوم الاثنين 6/12/ 2021 حتى يوم الأحد 12/12/2021، وسيتم اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل للنظر في جميع الأفكار المصرية الحديثة المقدمة من أبناء مصر الوطنيين الكرام.

هذا ويناشد النحراوي جميع العقول الشابة والمفكرة المصرية من رجال ونساء وشباب تكثيف جهودهم حول هذه القضية استكمالا ودعما لما بدأه الرئيس السيسي والتفاف حول القيادة السياسية لحماية مصرنا الحبيبة وشواطئها الساحلية في شتى ربوع البلاد.

حفظ الله مصر وشعبها، وتحيا مصر تحيا مصر

زر الذهاب إلى الأعلى