أخبار مصر

النحراوي للسيسي..تطالب بحماية الأراضي الزراعية والمسؤولون يدمرون 13ألف فدان

وقت النشر : 2021/12/10 05:20:02 PM

النحراوي للسيسي..تطالب بحماية الأراضي الزراعية والمسؤولون يدمرون 13ألف فدان

ممدوح الحوتى

يناشد الدكتور مصطفى النحراوي خبير السلامة العامة وإدارة المخاطر والأزمات للأوطان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، أرسل إليكم رسالة عاجلة لإنقاذ 13 ألف فدان من الدمار الشامل علما بأننا فى احتياج لإصلاح أرض للزراعة ولتكليفاتها الفعلية لإصلاح فدان يروى على الآبار يتكلف تقريبا مليون جنيه حتى ينتج محصول.

فكيف ندمر 13 ألف فدان زراعي وينتج محاصيل موسمية تقدر تلك الأراضي في الوقت الحالي بحوالي 13 مليار جنيه ، ونحن في أشد الحاجة إلى منتجات تلك الأراضي الزراعية.

معالي الرئيس تحدثت سيادتكم أكثر من مرة على الحفاظ على كل شبر من الأراضى الزراعية ،والحفاظ على الثروة لليد العاملة بالزراعة وبعد تدمير 13 ألف فدان سيتم تسريح أكثر من 10 الف عامل مزارع معرضين للبطالة، ولكن المسؤولين في وادي آخر لإنشاء خط سكة حديد بدون دراسة جدوى حتى عدد الركاب والدخل لهذا الخط الذى يتكلف 650 مليون جنيه من مدينة السادات حتى كفر داوود بمسافة 35 كيلو متر .
أولا :هل ندمر منبع الغذاء اليومي والصادرات التي تعود بالدخل للعملة الأجنبية؟
ثانيا بأي منطق ندمر الأراضي الزراعية التي هي ثروة اقتصادية والتي تساوي تكليفاتها الآن 13 مليار جنيه بسبب خط سكة حديد يتكلف 650 مليون جنيه على نفقة الدولة وبدون جدوى للمجتمع المدنى .
ثالثا : من هم أصحاب المصالح الخاصة وراء ذلك المشروع الذي لا يعود بثماره على المجتمع لحصوله على الغذاء اليومي.
رابعا : يتصارع أصحاب المصالح الخاصة بشراء ما يتبقى من الأراضي الزراعية بأرخص الأسعار لتحويلها إلى مناطق سكنية..فلماذا كل الإنفاق المهدر ؟وهل يوجد فائض بميزانية الدولة لصرف التعويضات؟ ولماذا إهدار المال العام والثروة الزراعية ؟

وللعلم فإن لجنة النقل والمواصلات طلبت إيقاف تلك الخط للسكة الحديد لعدم جدواه والحفاظ على البقعة الزراعية وللمرور الخط الكهربائي الجديد بمدينة السادات وهذا يغني عن الخط المدمر للبقعة الزراعية والذى ليس عليه طلب بإنشاء ذلك الخط إلا لمصلحة أشخاص .
فمصلحة مصر فوق الجميع

زر الذهاب إلى الأعلى