أخبار مصرمحافظات

السكرتير العام يفتتح عدة مساجد بقرى ومراكز أسوان

وقت النشر : 2021/12/31 11:26:44 AM

متابعة: إسراء العقيلي

كلف اللواء “أشرف عطية “محافظ أسوان، اليوم الجمعة، اللواء “حازم عزت”السكرتير العام لإفتتاح مسجد الفردوس بقرية أبو الريش قبلى بعد إنهاء أعمال الصيانة والترميم بالجهود الذاتية على مساحة 160 م2 وبتكلفة 70 ألف جنيه، بالإضافة إلى الأشراف والرحمن بمركزي إدفو وكوم أمبو.

و ألقى الدكتور “يوسف مصطفى” مدير الدعوة بمديرية الأوقاف، خطبة الجمعة بعنوان ” إغتنام الأوقات ومخاطر إضاعتها ” بمسجد الفردوس ، كما تم فى نفس الوقت إفتتاح إنشاء مسجد الأشراف بنجع العرب بحاجر إدفو على مساحة 270 م2 ، والرحمن بقرية البصالى كوم امبو على مساحة 200 م2 بتكلفة إجمالية مليون جنيه.

وأكد الدكتور “يوسف مصطفى” أنه تم الإفتتاح تنفيذاً لتوجيهات الدكتور “محمد مختار جمعة” وزير الأوقاف واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مشيراً إلى أنه جارى إفتتاح العديد من المساجد الجديدة والتي وصل عددها حتى الآن إلى 64 مسجد على مستوى مدن ومراكز المحافظة.

وأوضح مدير الدعوة على أهمية دور المسجد فى العبادات والتصدى للشائعات بتوضيح صحيح الدين ، مع الأدوار المجتمعية الأخرى في تحفيظ القرآن الكريم ، وتقديم الخدمات الطبية ، وهو الذى يتواكب مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الوقائية بالمساجد .

زر الذهاب إلى الأعلى