ألسنة العالمرياضةعالمي

منتخب الشابات الإيراني لكرة اليد يصعد إلى بطولة العالم

وقت النشر : 2022/03/14 03:23:20 PM

منتخب الشابات الإيراني لكرة اليد يصعد إلى بطولة العالم

ترجمة من الفارسية.. إسراء محمد

فاز منتخب الشابات الإيراني لكرة اليد بمركز الوصيف في بطولة آسيا 2022 برصيد 6 نقاط أمام منتخب شابات الهند وتايلاند و أوزبكستان وهزيمة واحدة أمام منتخب كازاخستان .

احتل المنتخب الإيراني لكرة اليد للسيدات المركز الثاني بعد المنتخب الهندي ، فى الجدول النهائي للبطولة ، الذي استضافتة ألماتي ، كازاخستان ، وبهذا النجاح حصل على تصريح للمشاركة في بطولة العالم 2022 في سلوفينيا ليحصل على أول ميدالية آسيوية لكرة اليد للشابات وأول صعود للمنتخب الوطني الإيراني لكرة اليد للشباب إلى بطولة العالم فى تاريخ الرياضة الإيرانية.

قالت مائده شهبازى ، إحدى لاعبي منتخب الشابات الإيراني لكرة اليد، لوسائل إعلام إيرانية بعد المنافسة:« لم يكن لدى فريقنا الكثير من المعسكرات. ومع ذلك، تمكنا من تحقيق ثلاثة انتصارات ضد تايلاند والهند وأوزبكستان ، وكان مستوى المنافسة مرتفعاً للغاية ».

أضافت أن هناك 16 لاعبة من منتخب إيران لكرة اليد للشابات في بطولة آسيا 2022 وهن : سيده ليلا حسينى، هديه ويسي، معصومه قنبرى، هانيه كريمى، غزل عادلى، مرضيه قاراخانى، مبينا حسن نژاد، مهربان بدوى، نگار زنده بودى، مائده شهبازى، سارا موسى زاده ، هستى دوخايى ، الناز يارمحمدى توسكى ، آرزو بهمئى ، فاطمه مريخ و شهرزاد نصوحى .

شاركت في هذه المسابقات كل من مهسا معتمدى، زهرا احمدى نيا، آزاده گيلانى، ندا اسدى و غلامعلى اكبر آبادى كأعضاء في منتخب الشابات الإيراني لكرة اليد.

أضافت أن هناك 16 لاعبة من منتخب إيران لكرة اليد للشابات في بطولة آسيا 2022 وهن : سيده ليلا حسينى، هديه ويسي، معصومه قنبرى، هانيه كريمى، غزل عادلى، مرضيه قاراخانى، مبينا حسن نژاد، مهربان بدوى، نگار زنده بودى، مائده شهبازى، سارا موسى زاده ، هستى دوخايى ، الناز يارمحمدى توسكى ، آرزو بهمئى ، فاطمه مريخ و شهرزاد نصوحى .شاركت في هذه المسابقات كل من مهسا معتمدى، زهرا احمدى نيا، آزاده گيلانى، ندا اسدى و غلامعلى اكبر آبادى كأعضاء في منتخب الشابات  لكرة اليد.

زر الذهاب إلى الأعلى