محافظات

رؤية المستقبل تشهد حفل تخريج أطفال مشروع القرائية

وقت النشر : 2022/03/29 09:16:48 PM

كتبت: إسراء العقيلي

شهدت جمعية رؤية المستقبل لتنمية المجتمع بقرية كرم الديب التابعة لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، حفل تخريج أطفال مشروع تحسين القراءة والكتابة، وذلك وسط أجواء من الفرحة والسرور لأهالي الاطفال.

بدأ الحفل بعرض العديد من الفقرات الغنائية والمسرحية التي توضح أهمية استخدام الموسيقى والحركات البدنية والإبداعية فى مساعدة الأطفال على الفهم السريع والتحصيل الدراسي الجيد، كما تم عرض مسرحية لتحفيز الأطفال لدخولهم هذا المشروع لتحسين جودة القراءة والكتابة.

أوضح ” أحمد عبدالسلام” احد مسئولي جمعية مصر المحروسة الداعم لمشروع تحسين القراءة والكتابة للأطفال، أهمية هذا المشروع هدفه الاساسي للأطفال، كما وجه شكره لمعلمي جمعية رؤية المستقبل القائمين على تعليم الأطفال لما بذلوه من مجهودات هائلة فى هذا المشروع.

الجدير بالذكر أن مشروع تحسين جودة القراءة والكتابة ” القرائية” بدأ فى شهر أغسطس لعام 2021، بدعم من مؤسسة مصر المحروسة بلدي، وذلك لمدة عام، وضم المشروع 32 طفل من الصف الثالث الابتدائي حتي الصف السادس الإبتدائي.

كما وجه ” عبد السلام” شكره ل “أنور عبد الظاهر” مدرب التربية الموسيقية لما بذله من جهود كبيرة في تحفيظ الأطفال المناهج والمبادئ الحياتية بالموسيقي، و ” هاشم عبد الوهاب ” مدرس التربية الفنية، و” نبوية حسب الله” الاخصائية الإجتماعية، وأشار أن المشروع لم ينتهي بعد، كما هنأ أهالى القرية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

اختتم الحفل بتكريم ” رانيا محمود بشير” رئيسة جمعية رؤية المستقبل، و ” وردة رضا” معلمة بإحدى فصول القرائية، و ” بهية سعيد” ومشرفة مشروع تحفيظ القرآن، ” سارة حسين” مشرفة المشروع، و” هدي عبد الحميد” مدرسة بمشروع القرائية، ومجموعه من الاطفال الذي تم تخرجهم اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى