أخبار مصروزارات

“شكري” يتوجه إلى إسبانيا في زيارة ثنائية لتعزيز العلاقات بين البلدين

وقت النشر : 2022/04/17 12:37:54 PM

متابعة: إسراء محمد

صرح السفير “أحمد حافظ” المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية أن “سامح شكري” وزير الخارجية توجه إلى العاصمة الإسبانية اليوم 17 إبريل الجاري في زيارة ثنائية تلبيةً للدعوة الموجهة إليه من نظيره الإسباني “خوسيه مانويل ألبارس”، ومن المُنتظر عقد مباحثات بين الجانبين تتناول كافة أوجه العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين.

ذكر السفير “أحمد حافظ” أنه من المقرر أن يقوم جلالة ملك أسبانيا باستقبال الوزير شكري، فضلاً عن إجراء لقاءات منها لقاء النائبة الثالثة لرئيس الحكومة وزيرة التحول البيئي والتحدي الديمغرافي.

أعلن السفير أن الزيارة بفعالياتها المختلفة تأتي في إطار التطور الذي تشهده العلاقات بين مصر وإسبانيا، ومتابعة نتائج زيارة رئيس الحكومة الإسبانية “بيدرو سانشيز” إلى القاهرة في ديسمبر الماضي، والعمل على زيادة التعاون الإقتصادي وخاصة جذب المزيد من الاستثمارات الإسبانية إلى مصر.

أضاف “حافظ” أنه سيتم التنسيق خلال الزيارة أيضاً حول إستضافة ورئاسة مصر للدورة 27 لمؤتمر أطراف إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ COP27.

السفير “أحمد حافظ” المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية أن “سامح شكري” وزير الخارجية توجه إلى العاصمة الإسبانية اليوم 17 إبريل الجاري في زيارة ثنائية تلبيةً للدعوة الموجهة إليه من نظيره الإسباني “خوسيه مانويل ألبارس”، ومن المُنتظر عقد مباحثات بين الجانبين تتناول كافة أوجه العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين.ر السفير “أحمد حافظ” أنه من المقرر أن يقوم جلالة ملك أسبانيا باستقبال الوزير شكري، فضلاً عن إجراء لقاءات منها لقاء النائبة الثالثة لرئيس الحكومة وزيرة التحول البيئي والتحدي الديمغرافي.لن السفير أن الزيارة بفعالياتها المختلفة تأتي في إطار التطور الذي تشهده العلاقات بين مصر وإسبانيا، ومتابعة نتائج زيارة رئيس الحكومة الإسبانية “بيدرو سانشيز” إلى القاهرة في ديسمبر الماضي، والعمل على زيادة التعاون الإقتصادي وخاصة جذب المزيد من الاستثمارات الإسبانية إلى مصر. ف “حافظ” أنه سيتم التنسيق خلال الزيارة أيضاً حول إستضافة ورئاسة مصر للدورة 27 لمؤتمر أطراف إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ COP27.الماضي، والعمل على زيادة التعاون الإقتصادي وخاصة جذب المزيد من الاستثمارات الإسبانية إلى مصر. ف “حافظ” أنه سيتم التنسيق المُناخ COP27.

زر الذهاب إلى الأعلى