محافظات

انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بقنا

وقت النشر : 2022/06/12 12:23:46 PM

انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بقنا

متابعة.. حازم أبو الشيخ

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الأحد، عن انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمختلف مراكز المحافظة للمصريين وغير المصريين، بهدف رفع المناعة الصحية للأطفال، والحد من انتشار مرض شلل الأطفال فيما بينهم.

أوضح محافظ قنا، أن فعاليات الحملة سوف تستمر على مدار 4 أيام حتى الأربعاء الموافق 15 يونيو الجارى، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، ويبلغ عددهم 583 ألفًا و806 طفل، وسيتم تطعيمهم بطعم سابين أحادى التكافؤ نمط 2، من خلال نقط عن طريق الفم، مؤكدًا أنه تم إعداد خطة عمل بالتنسيق بين مديرية الشئون الصحية والجهات المعنية لضمان نجاح تنفيذ الحملة ولتحقيق المستهدف منها، كما تم التنبيه على رؤساء المراكز والوحدات المحلية القروية لمد يد العون وتيسير الإجراءات لمساعدة فِرق التطعيم على الوصول إلى كل مكان داخل المحافظة.

قال الدكتور راجى تاوضروس، وكيل وزارة الصحة: إنه تم تخصيص 1426 فريقا طبيا منها 1191 فريقا متنقلا، و235 فريقا ثابتا بالوحدات الصحية والمستشفيات، مشيرا إلى أنه يشارك في الفرق الطبية أطباء، وممرضون، ومسجلو بيانات، ومراقبون، ومسعفون، والرائدات الريفيات، ومسئولو الثقافة الصحية، لافتًا إلى أن أعضاء فرق التطعيم خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، مؤكدًا على توافر الطعوم وأدوات الحفظ الخاصة بها وأن التطعيم مجانى دون أى رسوم.

أشاد الدكتور محمد هارون استاذ الطب الوقائي التابع للأدارة الصحية بأبوتشت بدور فريق طرق الأبواب للتطعيم ضد شلل الاطفال انهم يعملون بكل جهد لكي يجوب معظم القري.

نوهت حنان حلمي التابعة للأدارة الصحية بأبوتشت اننا مستمرين في حملة تطعيم شلل الاطفال لمده 4 أيام وخلال هذه الفتره نكون غطينا جميع قرى أبو تشت

زر الذهاب إلى الأعلى