أخبار مصر

أكاديمية ناصر العسكرية العليا تخرج دفعات جديدة من دارسيها

وقت النشر : 2022/06/26 12:54:58 PM

 

متابعة.. إسراء دسوقي

شهد الفريق أول” محمد زكى” القائد العام للقوات المسلحة و وزير الدفاع والإنتاج الحربى إحتفال القوات المسلحة بتخرج دفعات جديدة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا وكلية القادة والأركان ، و تضم الدورات 45 من كلية الحرب العليا ، والدورة 51 من كلية الدفاع الوطنى ، والدورة 23 للتأهيل العسكرى لقيادة التشكيلات التعبوية ، كذلك تخرج الدورات 71 أركان حرب عام ، والـدورتان 43 ، 44 أركان حرب تخصصية ، وذلك بحضور قادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة ، وضمت تلك الدورات عدد من الدارسين المصريين العسكريين والمدنيين ، وعدد من الوافدين من الدول الشقيقة.

بدأ الإحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، أعقب ذلك عرض فيلماً تسجيلياً عن أكاديمية ناصر العسكرية العليا وكلية القادة والأركان، تناول الفيلم الإسهامات العلمية والبحثية التى تقدمها الأكاديمية وكلية القادة والأركان ، والدور الذى يقومان به لإعداد وتأهيل أجيال من قـادة وضباط القوات المسلحـة والمدنيين فى المجالات العسكرية والسياسية والإقتصادية والإجتماعية والإستراتيجية والأمن القومى.

أعلن رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة نتيجة التخرج للدورات المختلفة بكل من أكاديمية ناصر العسكرية العليا وكلية القادة والأركان ، كما أعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار منح الدرجات العلمية وتقديم الأنواط لأوائل الخريجين.

قلد الفريق أول “محمد زكي” القائد العام للقوات المسلحة أوائل الخريجين نوط التدريب من الطبقة الثانية وتوزيع شهادات التقدير للمتميزين تقديراً لتفوقهم خلال دراستهم بالأكاديمية.

 

ألقى القائد العام للقوات المسلحة كلمته في نهاية الحفل و نقل خلالها تحيات وتقدير السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسى” رئيس الجمهورية، و القائد الأعلى للقوات المسلحة للخريجين ، كما هنأهم على ما حققوه من إنجازات طوال مدة الدراسة ، وأوصاهم بضرورة إستكمال سعيهم إلى العلم والمعرفة.

أكد الفريق أول ” محمد زكي” حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير المنظومة التعليمية بشكل متكامل بالتنسيق مع كافة مؤسسات الدولة لإعداد الكوادر المؤهلة بكافة القطاعات وتوعيتهم بمختلف التحديات التى تواجه الأمن القومى المصرى .

أشار الفريق أول “محمد زكي” إلى أن القوات المسلحة المصرية أصبحت قوات عصرية حديثة تحتل مكانة مرموقة بين جيوش العالم بما تمتلكه من كوادر بشرية مدربة وتسليح متطور، و يمكنها الوفاء بمسئولياتها ومهامها للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدراته.

زر الذهاب إلى الأعلى