محافظات

محافظ المنوفية : رفع ما يقرب من 51 ألف طن تراكمات قمامة

وقت النشر : 2022/07/03 10:34:35 AM

محافظ المنوفية : رفع ما يقرب من 51 ألف طن تراكمات قمامة

متابعة.. نادية إبراهيم

كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أنه خلال شهر يونيو تم رفع 50 ألف و 777 طن من مخلفات القمامة ونواتج الهدم بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

 

جاء ذلك وفق التقرير الذي تلقاه المحافظ عن شهر يونيو 2022 من وحدة المخلفات الصلبة بالديوان العام عن متابعة أعمال منظومة النظافة ونقل المخلفات والتراكمات من النقاط الوسيطة والمقالب العمومية إلى المدفن الصحي والتخلص منها بشكل آمن للإرتقاء بالمنظومة وتحسين البيئة.

 

أوضح أيمن الشربيني مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة بأنه تم رفع 1186 طن من نواتج الهدم بنطاق حي غرب شبين الكوم وجاري إستكمال رفع باقي التراكمات بنطاق الحي ، ورفع 6444 طن قمامة ومخلفات بشبين الكوم ، كما تم رفع 10875 طن من القمامة بالوحدة المحلية بمركز ومدينة قويسنا ، وكذا رفع 8829 طن تراكمات قمامة بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع ، و1269 بمركز منوف ، فيما تم رفع 9300 طن من الهدم و رفع حوالي 270 طن قمامة بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء ، هذا وقد تم رفع 10511 طن تراكمات هدم بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون ، وكذا رفع 2093 طن تراكمات هدم بنطاق مركز ومدينة تلا ، وذلك من خلال مشاركة 1060 سيارة في أعمال النقل .

 

 

أضاف مدير إدارة المخلفات الصلبة بأنه تم الإنتهاء من رفع جميع المخلفات بكافة المقالب العشوائية بنطاق المحافظة والمتراكمة منذ عدة سنوات طويلة ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات محافظ المنوفية بالقضاء علي تجمعات القمامة وتقليل النقط الوسيطة الثابتة والمتابعة المستمرة لسير عمليات نقل القمامة الي المدفن الصحي بكفر داود بالسادات.

 

أشار الشربيني إلى أن هناك متابعات مستمرة للسيارات المحملة بالتراكمات ومراجعة خطوط السير ومراقبة جميع الأوزان أثناء نقلها إلى المدفن الصحي والتأكد من تشميع السيارات جيداً حفاظاً علي الطرق العامة والبيئة. ومؤكداً علي مراجعة عقود الجمع المنزلي لتقييم أداء الشركات العاملة في هذا المجال ومتابعة رفع تجمعات القمامة من صناديق القمامة أمام الوحدات السكنية والتجارية بنطاق المحافظة .

 

 أكد محافظ المنوفية على إستمرار رفع جميع التراكمات بنطاق المحافظة مشدداً علي رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق التام مع وحدة التدخل السريع في شن حملات النظافة المكثفة بكافة أرجاء المحافظة لضمان التعامل الفورى مع كافة بؤر تجمعات القمامة ونقلها إلي المدفن الصحي حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى