محافظات
ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية

ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية
متابعة.. نادية إبراهيم
تلقى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية تقريراً عن جهود مديرية الطب البيطري فى شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحلات العامة وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والأسماك بنطاق المحافظة وذلك خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 24 يوليو الجاري.
أشار الدكتور إبراهيم أبو الغار مدير مديرية الطب البيطرى إلى أن تلك الحملات قد أسفرت عن تحرير 27 محضر جنح وذلك لمخالفته أحكام القانون 10 لسنة 1966 والقرار رقم 517 لسنة 1986 بإجمالى مضبوطات تزيد عن 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

أوضح مدير مديرية الطب البيطري أنه تم تنظيم حملات مكبرة برئاسة مدير إدارة المجازر بالمديرية بالإشتراك مع مديريات الصحة والتموين وذلك للمرور الميداني على كافة المنشأت الغذائية وأماكن تداول اللحوم بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.
لفت مدير الطب البيطري إلى أنه تم تحرير 7 محاضر جنح بمركز أشمون وضبط ما يزيد عن 630 كجم كبدة ولحوم بقري وأسماك ، و 5 محاضر بمركز ومدينة منوف والتحفظ على أكثر من 262 كجم لحم بقرى وجاموس وضأن ، وكذا تحرير 5 محاضر بمركز شبين الكوم بإجمالى مضبوطات 383 كجم دواجن ومصنعات و لحوم بلدية وجاموس ، و2 محاضر بمركز قويسنا وضبط 141 كجم لحم بقرى وجاموسى، فيما تم تحرير 5 محاضر بمركز الباجور والتحفظ على 464 كجم لحوم مفرومة وجملى وبقرى ، و 2 محضر بمركز ومدينة السادات بمضبوطات تزيد عن 106 كجم كبدة ودواجن ولحوم بقرى، فضلا عن تحرير محضر بمركز ومدينة بركة السبع وضبط 42 كجم أسماك منتهية الصلاحية ، هذا وقد تم إخطار النيابة العامة لإعمال شئونها حيال تلك الوقائع واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين حفاظا على الصالح العام.














