محافظات

محافظ الدقهلية يلتقي رئيس صندوق التنمية الحضارية

وقت النشر : 2022/07/28 10:46:17 AM

محافظ الدقهلية يلتقي رئيس صندوق التنمية الحضارية

متابعة..نادية إبراهيم

التقي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الدكتور خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية التابع لرئاسة مجلس الوزراء بمقر الصندوق لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالمشروعات التي يتم تنفيذها علي أرض المحافظة بتمويل من الصندوق منها مشروع تطوير المناطق الغير مخططة ومشروع تطوير عواصم المحافظات .

جاء ذلك بحضور المهندس هشام جوهر ، والمهندس محمد نبيه ، ممثلين الصندوق ، والمستشار محمد القرشي المستشار القانوني للصندوق .

أكد المحافظ أن ما تشهده المحافظة من مشروعات قومية هو بحق إنجاز كبير للدولة المصرية في ظل بناء الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهورية الجديدة والذي يسابق الزمن من أجل بناء دولة حضارية قوية لتوفير حياه كريمة للشعب المصري .

أعلن مختار عن البدء قريباً في تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع حي شرق على ارض المحافظة «سجن المنصورة سابقا» ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والذي يتم حاليا تنفيذ المرحلة الأولي منه .

ثمن المحافظ دور صندوق التنمية الحضارية لتنفيذ عدد من المشروعات علي أرض المحافظة من خلال تطوير المناطق العشوائية في عدد من المدن والمراكز ومشروع تطوير عواصم المحافظات والذي يتم بمدينة المنصورة.

أوضح رئيس الصندوق أن هناك تعاون مثمر بين الصندوق والمحافظة في تنفيذ العديد من المشروعات التي تخدم أبناء الدقهلية سواء بناء وحدات سكنيه أو توصيل مرافق .

أضاف صديق أنه قريباً سيتم البدء في تسويق الوحدات السكنية للمرحلة الأولي بمشروع حي شرق المنصورة من خلال شركات متخصصة الجاري تنفيذه حاليا .

أشار رئيس الصندوق إلى أنه سيتم دراسة ادراج المساكن الحكومية المتهالكة بالسنبلاوين ودكرنس وميت غمر وبلقاس ضمن مشروعات الصندوق بعد توفير التمويل المالي اللازم لهذه المساكن .

ناقش اللقاء المشروعات الجاري تنفيذها ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى بمدينة المنصورة «حي شرق – حي غرب» وتم الاتفاق علي توصيل شبكات المرافق لهذه المشروعات «شبكة الاتصالات – مياه الشرب والصرف الصحي» للأبراج بالتوازي مع استكمال أعمال البناء.

أشار رئيس الصندوق إلى انه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الصندوق وشركة we للاتصالات للبدء في توصيل الشبكات إلى المشروعات الجاري تنفيذها .

كما تم خلال اللقاء مناقشة مقترح إدراج المحلات والخدمات «حضانة – مركز صحي – نقطة أمن» بمشروعي التطوير وتم الاتفاق على وضع رؤية على ارض الواقع ما يحقق اقصى استفادة من المشروع.

تناول اللقاء أيضا مناقشة موقف المحلات التي تم اخلائها بمساكن الجلاء وتم الاتفاق على وضع اليه لتعويض أصحاب تلك المحلات في حالة ثبات حقوقهم بما يتناسب مع مساحة المحل .

اتفق الجانبان خلال اللقاء على عقد مشاركة مجتمعية مع سكان عمارتي المجزر والجلاء واعداد استمارة استبيان لاختيار مقابل مادى ام وحدة سكنية بمنطقة الجلاء وحصر اعداد الأسر التي طالبت بمقابل مادى ودراسة توفير هذه التعويضات .

ناقش الجانبان خلال اللقاء أيضا مشروع ازال عمارات الجمالية وعددهم 3 عمارات وتم الاتفاق علي تخصيص عدد 8 وحدات سكنية بالإسكان الاجتماعي بمدينة المنزلة كسكن بديل ، لحين الانتهاء من إعادة بناء تلك العمارات حيث تم بالفعل اخلاء وتعويض عدد 22 أسرة .

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن تنفيذ المشروع القومي لتطوير المناطق الغير مخططة ومشروع تطوير عواصم المحافظات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى