أخبار مصر

الشباب والرياضة تختتم فعاليات تحكيم مسابقة ” إبداع قادرون ” لذوى الهمم

وقت النشر : 2022/09/14 12:57:14 PM

اسراء دسوقي

إختتمت وزارة الشباب والرياضة – الإدارة المركزية لتنمية الشباب ، الإدارة العامة للجامعات ، والإدارة المركزية لشئون الوزير مكتب قادرون باختلاف ، فعاليات تحكيم مسابقة ” إبداع قادرون ” لذوى القدرات والهمم ، والتي إستمرت خلال الفترة من 25 أغسطس حتى 13سبتمبر الجاري، على مسرح الوزارة ، و ضمت مجالات ” الإنشاد الديني – العزف الفردي – الغناء الفردي – و الفن التعبيري” .

 شهد مسرح الوزارة أمس ختام مجال الفن التعبيري والذي يعتبر آخر مجالات التسابق ، وإستمر خمسة أيام متتالية ، و تم تقديم 42 عرض فني خلال تلك الفترة بمشاركة 25 محافظة ، وضمت لجنة التحكيم الدكتور عاطف محمد عوض – عميد المعهد العالي للباليه بأكاديمية الفنون ، و الدكتورة هالة رحال – عضو هيئة تدريس بمعهد فنون شعبية بأكاديمية الفنون ، و الفنانة القديرة و مدير عام مسرح الشمس الأستاذة وفاء الحكيم .

شاركت في منافسات اليوم الأخير محافظات ( الشرقية – القليوبية – القاهرة -الجيزة ) وقدم المشاركون عروض فنية متنوعة منها ” النيل- البراءة – القناطر – امسك في حلمك – نقش الصواني – الزار – القلب الصافي”.

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة، كان قد أعلن عن إطلاق الوزارة مسابقة “إبداع..قادرون” ضمن سلسلة مهرجان إبداع الجامعات، وإبداع مراكز الشباب والأندية ، والتي يتمثل هدفها في الكشف عن المبدعين من ذوي القدرات والهمم في مختلف المجالات الفنية والأدبية والثقافية والرياضية، وتسليط الضوء علي إبداعاتهم.

يأتي ذلك في اطار حرص وزارة الشباب والرياضة على الإهتمام بذوي الهمم و تنمية مواهبهم والقدرات لديهم ، كما تهدف المسابقة إلى دمج ذوي القدرات في المجتمع من خلال الوصول اليهم بمختلف محافظات الجمهورية، وإبراز دور الدولة في إحتواء تلك الشريحة التي تستحق الرعاية الكاملة، لغرس القيم والمثل و زيادة الإنتماء لديهم .

زر الذهاب إلى الأعلى