أخبار مصر

ذكرى الإحتفال بالمولد النبوي الشريف بمركز شباب كفر بهيدة

وقت النشر : 2022/09/17 09:00:56 PM

ذكرى الإحتفال بالمولد النبوي الشريف  بمركز شباب كفر بهيدة

تابع…. محمد نجم

قام مركز شباب كفر بهيدة التابع لإدارة شباب ميت غمر بتنفيذ نشاط ديني شباب و طلائع، ندوة دينية عن ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، و ذلك ضمن خطة شهر سبتمبر 2022، اليوم السبت 17 سبتمبر 2022.

تم بإشراف الأستاذة ايمان حامد رئيس قسم الطلائع، والأستاذ احمد رجب رئيس قسم الشباب بالإدارة، والأستاذة مديحة الألفي المدير التنفيذي و مشرف الاعلام بالمركز، وحضور السيد رئيس مجلس الإدارة والسادة أعضاء مجلس الإدارة، ومشرفي الأنشطة بالمركز ، وطلائع وشباب مركز شباب كفر بهيدة.

قام المحاضر بالتحدث عن يوم مولد النبي عليه الصلاة والسلام، وأن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، هو رمز الأخلاق والقيم والتقوى، وهو القدوة الحسنة التي ينبغي على كل مسلم بل على كل إنسان أن يقتدى بها.

اضاف بأن الرسول صلى الله عليه وسلم، نزل عليه الوحي وعمره 40 عاماً، في غار حراء، وكان هذا الوحي هو رسالة السماء إلى الأرض للناس. بدأ النبي الشريف دعوته سراً في بداية الأمر، وآمن به عدد من أسياد مكة وشبابها.

أوضح أن الهدف من الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، هو التقرب من النبي صلى الله عليه وسلم بذكر سيرته وأخلاقه وشمائله ونشر ذلك بين الناس، وتعبيراً عن محبة الرسول صلى الله عليه وسلم، كما يعد مظهر من مظاهر الدينَ ووسيلة مشروعة، وأيضا إقامة ذكرى المولد النبوي الشريف، ما يحث على الصلاة والثناء عليه، وقد امرنا الله بها، قال تعالى ” إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا”.

ياتي تنفيذ هذه الندوة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، و الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وبتوجيهات الاستاذ علاء الشربينى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، واشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، ومتابعة الأستاذ أحمد هشام مدير عام إدارة شباب ميت غمر.

زر الذهاب إلى الأعلى