محافظات

الإسعافات الأولية عنوان الدورة التدريبية بمدرسة الشهيد جمال سليم بالمنصورة

وقت النشر : 2022/10/19 09:22:17 PM

تابع .. محمد نجم

جرى اليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022، فعاليات الدورة التدريبية عن الإسعافات الأولية بأنواعها، وكيفية التعامل معها، والتى نظمتها إدارة الأزمات والحد من المخاطر تحت شعار” مسعف في الشارع”، بمشاركة طلبة وطالبات مدرسة الشهيد جمال سليم الإعدادية بالمنصورة.

تقام الدورة التدريبية في إطار التعاون بين مديرية الشباب والرياضة ” إدارة الأزمات والحد من المخاطر”، مع فريق التوثيق للتدريب الميدانى بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية، وإدارة غرب التعليمية ” مدرسة الشهيد جمال سليم الإعدادية.

حضر حسام مصطفى مدير عام إدارة الأزمات والحد من المخاطر، والمحاضر الدكتور أحمد على الفداوى بمستشفى القصر العيني ومؤسس مبادرة ” مسعف في الشارع “، و أيمن الحسيني الاخصائي الإجتماعى بالمدرسة، واشراف عادل فؤاد مدير عام إدارة غرب التعليمية.

رحب حسام مصطفى مدير عام إدارة الأزمات والحد من المخاطر، فى بداية الدورة التدريبية بالسادة الحضور والسادة المشاركين في الدورة طلاب وطالبات مدرسة الشهيد جمال سليم الإعدادية بالمنصورة، متمنيا لهم التوفيق والاستفادة من فعاليات الدورة التدريبية.

تحدث في البداية  أحمد على الفداوى عن تعريف الإسعافات الأولية، وهى عبارة عن الخطوات الأولية أو المساعدات الأولية لتعرض الشخص لحادثه أو إصابة طارئة وذلك حتى نقل إلى المستشفى والطبيب المختص لفحصه ومعرفة حالته.

تناول خلال اللقاء أيضا الحديث عن أهمية الإسعافات الأولية، وهى العمل على تخفيف تعب المصاب لحين وصوله إلى المستشفى، والعمل على الوصول بالمصاب إلى أعلى مراحل النجاة من الموت.

أضاف أحمد على الفداوى العديد من الإسعافات الأولية خلال شرحه بالدورة التدريبية، والتى من خلالها يمكن مساعدة وإنقاذ الآخرين كالآتي: –
اولا: أنواع النزيف وكيفية التعامل معه، ثانياً: الكسور بكافة أنواعها وكيفية التعامل معها، ثالثاً: الحروق وانواعها وكيفية التعامل معها، وهى من الحالات التي يمكن أن نواجهها فى معظم الحالات التى نقوم باستخدام الإسعافات الأولية معها.

يذكر أن تنفيذ فعاليات الدورة التدريبية، والتى تقام بمدرسة الشهيد جمال سليم الإعدادية بالمنصورة، تأتى فى إطار سعي مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية متمثله في إدارة الأزمات والحد من المخاطر، فى تقديم كافة الخدمات والتوعية الصحية لطلبة المدارس على مستوى محافظة الدقهلية، وإيمانا بالدور المجتمعى للشباب والرياضة مع جميع المديريات الخدمية بالدقهلية.

يأتي تنفيذ هذه الدورة التدريبية برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وبتوجيهات علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، وحسام مصطفى مدير عام إدارة الأزمات والحد من المخاطر بالمديرية.

زر الذهاب إلى الأعلى