أخبار مصرمحافظات

مدير مستشفى الطوارئ والإصابات بقنا في حوار خاص للعدد الأول

وقت النشر : 2023/02/04 02:18:44 PM

مدير مستشفى الطوارئ والإصابات بقنا في حوار خاص للعدد الأول

كتب: حازم ابوالشيخ

تنفرد جريدة العدد الأول الإخبارية في حوار خاص مع الدكتور أحمد فتحي عبداللطيف مدير مستشفى الطوارئ والاصابات بمحافظة قنا.

بداية نود التعرف علي الدكتور أحمد فتحي مدير مستشفى مرزوق عبدالوهاب جامعة قنا؟

دكتور أحمد فتحي عبداللطيف مدير مستشفى الطوارئ والإصابات جامعة قنا مدرس واستشاري التخدير والعناية المركزة جامعة جنوب الوادي بقنا.

ماذا عن الخدمات الرئيسية التي تقدمها مستشفى مرزوق عبدالوهاب بقنا للمريض؟

مستشفى مرزوق عبدالوهاب مستشفى طوارئ تتكون من طوارئ الباطنة، و طوارئ الجراحة والإصابات والكسور، فالمستشفى مجهزة لطوارئ أقسام الباطنة العامة، والأمراض الصدرية، والأمراض النفسية والعصبية، وأمراض الجهاز الهضمي، واستقبال الباطنة، واستقبال الجراحة، والاصابات والكسور، والجراحة العامة، وحوادث الجراحة، والحالات الطارئة، والأوعية الدموية، والتجميل والمخ والأعصاب، وجراحة القلب والصدر والعظام.

هل مستشفى مرزوق عبدالوهاب معده إعداد كاف من حيث توافر الأجهزة والأدوات الطبية؟

بالنسبة للإعداد الكافي للأجهزة والأدوات الطبية تعتبر متوفرة جداً لأن بها أجهزه حديثة وعلى أعلي مستوي من التجهيزات وتعمل بكفاءة عالية.

كيف يتم التعامل مع الشكاوى المقدمة من المواطنين؟

يتم التعامل مع الشكاوى المقدمة من المريض مباشرة لأنه بيتم التواصل مع الدكتور وبعرف نوع المشكلة، أو بالمرور على الحالة بنفسها، أو إقرار طبي مش واضح للمريض أو المرافق فنحاول الوصول له، ويتم حل المشكلة من البداية، فضلا عن أنه يتم التواصل مع الدكتور المتابع للحالة بالرد والإفادة.

هل توجد مشكلات متعلقة بأداء الأطقم الطبية والتمريض بالمستشفى؟

لا يوجد مشكلة في الأطقم الطبية المشكلة الأساسية هي الضغط على المكان وعدم القدرة الاستيعابية وهذا قد يكون مشكلة مثال على ذلك قد يأتي مريض محتاج عناية مركزة والعناية مزدحمة عن آخرها، ولذلك يوجد قائمة انتظار وهي تعتبر من المشاكل التي نواجهها أحيانا وهي طول قوائم الانتظار.

ماذا عن آليات نشر الوعي للوقاية من المرض؟

بيتم التنسيق مع مديرية الصحة ونشر الوعي يكون مبنيا علي رئيس الأقسام في مستشفيات الجامعة دائما على الأقسام من خلال المؤتمرات.

متي بدأ العمل في مستشفى مرزوق عبدالوهاب ولماذا سميت بذلك ؟

هناك 9 معلومات مهمة عن مستشفى مرزوق عبدالوهاب:

1-بدأ العمل في أغسطس 2015 لمدة 4 أعوام

2- المستشفى تقع على مساحة 7 الآف متر منها 3 الآف متر لمبنى المستشفى و4 الآف متر لإقامة مهبط طائرة إسعاف هليكوبتر، مسجد، كافتيريا، استراحة للمواطنين، ساحة انتظار للسيارات”.

3- تكفل ببناء مستشفى الطوارئ آلـ المرزوقي من دولة الكويت الشقيقة وجامعة جنوب الوادي وبنك مصر بتكلفة إجمالية تصل إلى 213 مليون جنيه منها (102 مليون جنيه تبرع من آلـ مرزوق و100 مليون من جامعة جنوب الوادي و11 مليونا من بنك مصر).

4- أطلق عليها مستشفى مرزوق عبدالوهاب المرزوق للاستقبال والطوارئ تقديرًا لإسهاماتهم المادية بها

5- تعد أول مستشفى متخصص في الاستقبال والطوارئ، تضم 10 أقسام طبية

6- تضم أقسام الاستقبال والأشعة والعمليات والتحاليل والعنايات المركزة والمناظير والحروق والسموم وتضم 230 سريرا و8 أسرة إفاقة و4 إنعاش رئوي.

7- وحدة علاج الحروق تعد الأولى من نوعها بمنطقة جنوب الصعيد.

8- تزيد من القوة الاستيعابية للمستشفيات الجامعية في قنا إلى 608 أسرة بزيادة تبلغ 70% عن القوة الحالية.

9- المستشفى ضمن خطة إدارة المستشفيات الجامعية خلال الفترة المقبلة إلى التوسع في المستشفيات المتخصصة من خلال إنشاء مستشفى لصحة المرأة ومستشفى للطفل.

في نهاية الحديث رسالة توجهها لأهالي محافظة قنا؟

مستشفى مرزوق عبدالوهاب مجهزة تجهيز كامل علي أعلي مستوي من حيث الأجهزة والكادر الطبي، فالرجاء من أهالي قنا تلتمس لنا العذر لأن عدم وجود سراير  في العناية المركزة لذا نرجو من أهالي قنا أن تلتزم الصبر خلال هذا الفترة.

زر الذهاب إلى الأعلى