محافظات

محافظ الدقهلية يشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي لجراحة شريان الاورطي

وقت النشر : 2022/07/21 01:51:58 PM

محافظ الدقهلية يشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي لجراحة شريان الاورطي

متابعة..نادية إبراهيم

شارك أيمن مختار محافظ الدقهلية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي لجراحة شريان الاورطي بأحدث الطرق العالمية بحضور الخبير الكوري الاول في العالم الذي يجري هذه الجراحة، وذلك باشراف د. مها ابراهيم امانه المراكز الطبية المتخصصة وحضور الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية والاساتذة والمتخصصين في جراحة الاورطي بجامعة المنصورة وعدد من الجامعات المصرية والمتخصصين من الاطباء في قطاع مديرية الشئون الصحية بالدقهلية والنائب البرلماني وحيد فوده عضو مجلس النواب .

أكد مختار على ترحيب الدقهلية بـ “سولك سونج” مدير مركز الاورطي والاوعية بمعهد سانج نام الطبي بمدينة سول بدولة كوريا.

أشار مختار ان المنصورة عاصمه مصر الطبيه بفضل منظومه المراكز الطبية المتخصصة بجامعه المنصورة والمنشآت الطبية العريقة التابعة لوزارة الصحة ومديرية الصحة بالدقهليةوالتي ساهمت في جعل المنصورة عاصمة مصر الطبية وذلك لما تمتلكه من سلسله مراكز طبيه متخصصه ومنشآت طبية تقدم خدماتها الطبيه للمرضى والمترددين عليها ليس من ابناء الدقهليه فقط ولا المحافظات المجاورة بل امتدت خدماتها الطبيه خارج حدود مصر “الوطن” لتستقبل المرضى من العالم العربى والافريقي والدول الأوربية.

قال المحافظ أن العلم الذى يواكب كل ماهو جديد هو وحده الذى يسد الفجوة بين الواقع والمستقبل خاصة فيما يتعلق بصحة الانسان وحياته.

أشار محافظ الدقهلية أن الاطباء بالدقهلية علي مختلف تخصصاتهم حريصون دائما على مواكبه كل ما هوجديد فى العلم والبحث العلمى من اجل خدمة المواطنين وتوفير خدمات طبية متمزة لهم.

في نهاية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كرم محافظ الدقهلية الخبير الكوري وفريق العمل المرافق له بمنحهم درع المحافظة تقديرا لجهودهم فى الارتقاء والتطوير المستمر لأعمال وانشطه القسم العلمي والبحثي لجراحة الاورطي فترة وجودهم.

جاء ذلك في اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالدعم المتواصل لمنظومة الخدمات الصحية وتحسين مستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى