أخبار مصرطقس

حالة الطقس اليوم الجمعة 10-2-2023 ومناطق تساقط الأمطار 

وقت النشر : 2023/02/10 11:00:36 AM

حالة الطقس اليوم الجمعة 10-2-2023 ومناطق تساقط الأمطار

كتبت: خلود ابوالسعود

توقعت هيئة الأرصاد الجوية بخصوص حالة الطقس اليوم الجمعة أن يسود طقس شديد البرودة في ساعات الصباح الباكر وليلا مع حرارة معتدلة في بقية ساعات النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد مع فرص لسقوط امطار في بعض المناطق الساحلية وثلوج في سانت كاترين.

وتستعرض “العدد الاول ” في التقرير التالي حالة الطقس اليوم الجمعة 10-2-2023 ومناطق هطول الأمطار.

طقس اليوم:-

توقع خبراء الأرصاد في بيان نشرته الهيئة على صفحتها على فيسبوك عن حالة الطقس أن ترتفع درجة الحرارة أثناء النهار خاصة عند الظهر بشكل بسيط نسبيًا وتدريجيًا بمعدل يقارب 3 درجات اليوم الجمعة لذا أن درجة الحرارة ستتراوح في ذلك الوقت إلى حوالي 19 درجة في القاهرة الكبرى.

والمناطق الشمالية المحيطة بها بينما تتوسط عشرون منطقة في صعيد مصر.

يستمر الطقس البارد في الصباح الباكر وحار معتدل نهارا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وبارد في السواحل الشمالية ودافئ في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتدعو هيئة الأرصاد السائقين إلى توخي الحذر أثناء القيادة في ساعات الصباح الباكر نتيجة تشكل الضباب في الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء ووسط البلاد شمال الصعيد.

يتشكل الصقيع مع استمرار الطقس الشتوي على المحاصيل في مناطق وسط سيناء وتنضج فرص لتكوين ثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين وأمطار خفيفة قد تكون معتدلة السقوط على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري مع نشاط رياح في مناطق جنوب سيناء بشكل متقطع.

درجات الحرارة المتوقعة:-

القاهرة العليا 18 درجة والصغرى 10.

الإسكندرية الكبرى 17 ، والصغرى 11.

دمنهور العظمى 17 درجة والصغرى 10.

محافظة أسوان 24 درجة للعالي و 11 درجة للادنى.

محافظة قنا 23 درجة للعالي و 09 درجة للادنى.

محافظة الأقصر 24 للكبير و 09 للصغار

محافظة سوهاج الكبرى 23 والصغرى 07.

سيوة الكبرى 18 والصغرى 3.

زر الذهاب إلى الأعلى