أخبار مصر

مني عثمان تشهد البرنامج التدريبي مهارات حياتية بالشباب بالدقهلية 

وقت النشر : 2023/02/28 11:44:41 PM

مني عثمان تشهد البرنامج التدريبي مهارات حياتية بالشباب بالدقهلية 

تابع..محمد نجم

نظمت إدارة العلاقات العامة اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2023، الختامي من البرنامج التدريبي مهارات حياتية للمجموعة الأولي من العاملين بالشباب والرياضة بالدقهلية، برعاية الدكتورة مني عثمان وكيل وزارة شباب الدقهلية، والدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، وإشراف أسماء فتحي مدير إدارة العلاقات العامة.

بحضور العاملين من المديرية والإدارات الفرعية ممثلة في كل من إدارة بلقاس وميت غمر والمنصورة وميت سلسيل ومنية النصر وأجا ودكرنس.

قامت الدكتورة مني عثمان وكيل الوزارة بمشاركة العاملين والتحاور معهم، حيث قام الجميع بكتابة بعض التوصيات التي تعبر عن رغبتهم في مجموعة من الدورات في مجالات متعددة تخص العمل، كما طالبوا بمزيد من دورات المهارات الحياتية، وبعد الإطلاع علي كافة التوصيات تستجيب الدكتورة مني عثمان وكيل الوزارة لكافة المطالب، وتأمر في الحال بالعرض والتنفيذ، وان يتم مشاركة جميع الإدارات لرفع كفاءة العاملين.

جاءت محاضرة اليوم بحضور المدرب الدكتور أحمد الجزار الذي تحدث في العديد من النقاط منها: مفهوم السيرة الذاتية بأنها بطاقة تعريف لنفسي وهي المفتاح لوصولي إلي المقابلة الشخصية، كما أشار بعد ذلك إلي بعض النقاط عند كتابة السيرة الذاتية، ومنها التركيز على المعلومات التي تفيد العمل وإستخدام الأفعال لأنها توحي بالحركة والحيوية، مع ضرورة عدم الإعتماد على نسخة واحدة من السيرة الذاتية تقدمها في أي مكان.

اضاف “الجزار” بأن أقسام السيرة الذاتية تشمل المعلومات الشخصية،المؤهلات الأكاديمية، الخبرة، التدريبات، المهارات،

الهوايات، التزكية، كما ان للسيرة الذاتية مواصفات وهي الصدق في المعلومة وترتيب الأفكار، واستخدام العناوين إضافة إلي التنسيق الزمني من الأحدث إلى الأقدم مع مراعاة الوضوح في المعلومة والإيجاز، وتجنب الأخطاء الإملائية وهام جدا وجود بريد إلكتروني بإسمك الأصلي ووسيلة إتصال واضحة.

في ختام البرنامج التدريبي مهارات حياتية للعاملين بالشباب والرياضة بالدقهلية، تم تكريم المشاركين وتسليم شهادات التقدير بحضور الدكتورة مني عثمان وكيل الوزارة وأسماء فتحي مدير إدارة العلاقات العامة وأخذ الصور التذكارية مع الجميع.

يذكر أن البرنامج التدريبي مستمر مع باقي الإدارات بالتناوب في إطار خطة العمل بالعلاقات العامة، والتي تهدف إلى تقديم الخدمات للعاملين في كافة المجالات، لصقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم والنهوض بالعمل وتطويره، إضافة إلي الدمج بين الإدارات من خلال اللقاءات المجمعة والتعارف بين العاملين ودعم الروابط بينهم وتنمية روح الإنتماء إلى مكان العمل، إضافة إلي كسر الحاجز الروتيني اليومي للعمل وتجديد النشاط والطاقة لدي العاملين بالشباب والرياضة.

زر الذهاب إلى الأعلى