أخبار مصر

إنجاز جديد لجامعة هليوبوليس وحصولها على المركز الأول لريادة الأعمال 

وقت النشر : 2023/03/28 02:43:37 PM

إنجاز جديد لجامعة هليوبوليس وحصولها على المركز الأول لريادة الأعمال 

كتب.. ماهر بدر 

صرح الدكتور عمر رمزى عميد كلية إدارة الأعمال والإقتصاد بجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة عن إنجاز جديد لجامعة هليوبوليس تحت رعاية د. جودة هلال رئيس الجامعة يضاف إلى الإنجازات التى تحققت خلال الفترة الأخيرة وذلك بحصول جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة على المركز الأول فى معرض القاهرة الدولي الابتكار عن أفضل نادى لريادة الأعمال حيث أن نادي ريادة الأعمال بجامعة هليوبوليس يخدم طلاب الجامعة والشركات الناشئة من مختلف القطاعات في مصر مع التركيز بشكل رئيسي على الاستدامة والابتكار بالإضافة لحصول الجامعة على جائزة عن مشروع جامعة الطفل, وهو مشروع تشرف علية أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا وتعد جامعة هليوبوليس من إحدى الجامعات المنفذة لهذا المشروع والذي يهدف لتهيأة الطلاب المصريين ليكونوا علماء المستقبل و تهيأتهم للحياة الجامعية من خلال دراسة موضوعات مختلفة وغير تقليدية.

أشار الدكتور عمر رمزى عميد كلية إدارة الأعمال إلى أن الجامعة أولت إهتماما كبيرا لتعظيم الإستفادة من الإستثمار فى الابتكار وتنمية القدرات الإبداعية مما يسهم فى الارتقاء بمنظومة البحث العلمى بالجامعة وإستثمار نتائجها .

أضاف الدكتور عمر رمزى بأن معرض القاهرة الدولي للابتكار يعتبر بمثابة ملتقى وتجمع الإبتكارات يستعرض فيه المبتكرين والمخترعين ومراكز نقل التكنولوجيا بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية وطلاب الجامعات والتعليم قبل الجامعي وجمعيات رعاية المبتكرين والشركات التكنولوجية الناشئة ابتكاراتهم.

أشار الدكتور عمر رمزى إلى أن المعرض يقبل عليه الآلاف من العلماء والباحثين ورجال الأعمال والصناعة والاستثمار والإعلام وجهات تمويل البحث العلمي والابتكار والطلاب والجمهور من العامة.

أضاف الدكتور عمر رمزى بأن المعرض يهدف إلى جمع كل المهتمين بالعلم والابتكارات في مصر وتحفيز الابتكار العلمي في مصر من خلال جمع العلماء والمبتكرين والمخترعين ورجال الأعمال والحاضنات الخاصة والحكومية وأصحاب براءات الاختراع في مكان واحد يقدر يكون حلقة وصل بين كل المهتمين بالإبداع والعلم ويقدروا من خلاله التعرف علي كل الفرص المفيدة لهم و يتعلموا من خلال تقديم أنشطة مختلفة مثل المحاضرات، ورش العمل، مسابقات، حلقات نقاشية وقصص ملهمة عن الابداع والمبدعين. واقامة معرض سيقوم المبدعون الشباب بتقديم أفكارهم الرائعة فيه، وغيرها من الأنشطة

زر الذهاب إلى الأعلى