أخبار مصر

غداً قطار الخير في محطة محافظة الفيوم لتأهيل الشباب 

وقت النشر : 2023/04/01 04:32:42 PM

غداً قطار الخير في محطة محافظة الفيوم لتأهيل الشباب 

كتبت.. سلوي محمد علي 

أعلن الدكتور عماد قطاره رئيس مبادرة زكاة العلم عن إتاحة الفرصة لتدريب الشباب والخريجين وللتأهيل لسوق العمل، عن وصول قطار الخير الي محافظة الفيوم غدا بمشيئة الله .. و الجدير بالذكر أن قطار الخير يتكون من فريق محترف والذي يجوب نحو 22 محافظة من محافظات الجمهورية لتقديم عددا من الدورات والدبلومات التدريبية للشباب في تلك المناطق إيمانا من منطلق الدور التنموي والتنمية المستدامة والواجب المجتمعي الذي يجب أن تقوم به كل المؤسسات من أجل النهضة بالمجتمع المصري.

قال الدكتور عماد قطارة ، إن قطار الخير ينطلق كل عام في شهر رمضان المبارك ويزور يوميا محافظة مختلفة من أجل إعداد الشباب لسوق العمل وتنمية مهاراتهم مع نخبة من أمهر المدربين في مختلف التخصصات المالية والتسويق، بجانب المهارات الخاصة بالتنمية البشرية التي يكتسبها المتدرب من الدورات التي تتيحها الأكاديمي.

أضاف أن قطار الخير دوره الرئيسي هو نشر الثقافة المالية بين مختلف الشباب والكبار سواء كانوا طلابا أم خريجيين أم موظفين على اختلاف درجاتهم الوظيفية ، قائلا: نقوم بحق زكاة العلم في هذا الشهر الكريم انطلاقا من دورنا وواجبنا للنهوض والارتقاء بمستويات الشباب في تخصصات عديدة.

هذا ويرعى قطار الخير من بانكرز لونج وزارة الشباب والرياضة حزب المصرين الاحرار وبنوك المصرف المتحد، بنك التعمير و الإسكان، و بنك قناة السويس، بجانب الهيئة القومية للبريد المصري.

أطلقت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي فعاليات ” المُنتدي الوطني لبناء الوعي ” ، بمحافظتي القاهرة وأسوان ، تحت شعار “شباب واعي نحو ريادة المستقبل” ، الذي تنظمه الوزارة علي مدار شهر رمضان المبارك ، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني بالتعاون مع الكيان الشبابي إتحاد طلاب – تحيا مصر ، ومديريات الشباب والرياضة بكافة المحافظات ، بمشاركة 50 شابًا وشابة بالقاهرة ، 100 شابًا وشابة بأسوان من ممثلي الكيان الشبابي سند شباب الصعيد ، بحضور الدكتور عماد قطارة_ الخبير الإقتصادى .

ناقش المُنتدي خلال جلساته آليات دعم الاقتصاد المصري ، التدريب علي ماهية وبرامج الشمول المالي والتحول الرقمى نحو الاقتصاد المصري الفعال ، كيف تبدأ حياتك المهنية وصياغة الــCV بشكل قوي ، تأهيل الشباب لسوق العمل، كذا يُمنح المشاركين شهادات تقدير مميزة .

 يُذكر أن المُنتدي الوطني لبناء الوعي يسعي الي حث الشباب على المشاركة المجتمعية ، مناقشة الشباب في أهم القضايا، وجمع آرائهم حولها بهدف إيجاد حلول من خلال الحوار الديموقراطي البناء، وبناء وعي الشباب بأهم التحديات التي تواجه الدولة المصرية ، الإنجازات التي تحققها ، الدور المحوري للشباب والمشاركة في تنفيذها والحفاظ عليها وعلى أمن الوطن ، كذا دعم الاقتصاد المصري، ومساعدة الشباب لإستثمار الفرص التي تساعدهم على الإلتحاق بسوق العمل .

زر الذهاب إلى الأعلى