أخبار مصرسياحة

استعدادا لموسم الصيف 2023.. تطوير الخدمات السياحية بشاطئ العريش

وقت النشر : 2023/05/23 01:15:44 PM

استعدادا لموسم الصيف 2023.. تطوير الخدمات السياحية بشاطئ العريش

حازم ابوالشيخ

عُقِدَ اجتماع تنسيقي، اليوم الأحد، برئاسة أسامة أحمد عفش، رئيس مركز ومدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، للتحضير لموسم الصيف لعام 2023م.

أكد عفش على أهمية رفع كفاءة الكورنيش البحري تنفيذًا لقرارات المجلس التنفيذي للمحافظة بشأن استعدادات المحافظة لفصل الصيف.

أشار إلى أهمية العمل على إنارة الكورنيش وصيانة وتجهيز الحمامات لخدمة رواد شاطئ العريش على طول مناطق الخدمات الساحلية.

تضمنت التوصيات للاجتماع نشر المنقذين على طول الساحل مع استخدام الإعلام الملونة التي توضح حالة البحر، تركيب 3 لوحات إرشادية لكل قطاع ساحلي تحدد المواعيد المسموح بها لنزول البحر، والانتهاء من صيانة وتجهيز دورات المياه وتركيب خزانات علوية ومتابعة تشغيلها بمعرفة رؤساء مناطق الخدمات.

وضخ المياه العذبة يومي اعلى الساحل والاستعواض بمياه الآبار حال قصور العذبة، بمعرفة شركة المياه، وسرعة الانتهاء من نظافة الكورنيش بالتنسيق مع الحملة الميكانيكية بالمجلس وشركة النظافة تحت إشراف تحسين البيئة، وسرعة الانتهاء من صيانة ومراجعة إنارة الكورنيش من خلال قسم الإنارة بالإدارة الهندسية، واستخراج تصريح أشغال للكافتريات لشباب الخريجين بمراعاة عدم السماح لهم بحجز قطاعات بالشماسي، ومنع سير الدواب “خيول جمال حمير”والمركبات والدراجات بمختلف أنواعها على الممشى الرئيسي للكورنيش.

تضمنت عمل دوريات مرور للحفاظ على المرافق بالتنسيق مع الإدارة الهندسية، والتنسيق بين الإدارة الهندسية والمرافق لمنع سير الدواب والمركبات والدراجات على الممشى الرئيسي للكورنيش.

أوضح بيان لمجلس مدينة العريش أن الاجتماع إلى تطوير الخدمات السياحية على الشاطئ كوجهة سياحية رئيسية للمحافظة والحفاظ على سلامة الزوار وتوفير الخدمات اللازمة لهم.

حضر الاجتماع عددٌ من مدراء الإدارات والجهات المعنية بالخدمات السياحية والرياضية، وتم خلال الاجتماع وضع خطة عمل لفترة الصيف وتوزيع الأعمال بين الإدارات المعنية.

زر الذهاب إلى الأعلى