أخبار مصرمحافظات

بحضور تاريخي.. تكريم حفظة القرآن الكريم بقرية السليمات بأبو تشت

وقت النشر : 2023/06/06 03:07:24 PM

بحضور تاريخي.. تكريم حفظة القرآن الكريم بقرية السليمات بأبو تشت

كتب: حازم ابوالشيخ

بحضور كوكبة من العلماء والمستشارين وجميع القيادات الشعبية والتنفيذية، شهدت قرية السليمات مركز أبوتشت محافظة قنا أكبر تكريم لحفظة القرآن الكريم.

يأتي ذلك برعاية أبناء الحاج حسين محمد بكار، تنظيم المهندس حسام بكار، الراعي الرسمي للمسابقة الشيخ ربيع حسين، المشرف على المسابقة الشيخ معتز عبدالفتاح النجمي.

حضر الحفل كلا من المستشار وليد عسران أمين قطاع رجال الأعمال بحزب مستقبل، رضوان السايح مدير العلاقات العامة، مصطفى الهلالي ناشط سياسي، العمدة أحمد تمام، حمادي خفاجي ناشط سياسي، دكتور علاء محمود، عمر فتحي، أحمد المحرزي، وجميع القيادات الشعبية والتنفيذية.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها علينا الشيخ عبدالرحيم السليماني، وكلمة من فضيلة الشيخ ثابت توفيق أبو عشرة، وبعض من التواشيح والابتهالات لفضيلة الشيخ حسن الأصمعي.

تهدف مسابقة القرآن الكريم التي أقيمت في قرية السليمات مركز أبوتشت محافظة قنا الي خدمة كتاب الله عز وجل من خلال إيجاد روح التنافس للأجيال الناشئة في مجال حفظ القرآن الكريم، والتشجيع على بذل المزيد من الجهد والوقت للحفظ والتلاوة وكذلك تكريم المتميزين منهم.

أن الاهتمام بتكريم هذه الفئة المتميزة من حفظة القرآن الكريم، يساهم في دعم وتشجيع الأسر على تعليم أفرادها بصحيح دينهم والالتزام بالآداب العامة والأخلاق الحميدة.

كما أن تحفيظ  القرآن الكريم يساعد على تعليم حفظة القرآن مجموعة من القيم والمبادئ التي يدعو إليها الدين الإسلامي الحنيف ومنها قيم الولاء وحب الوطن.

وفي الختام، تم تكريم 124 طالب وطالبة من حفظة القرآن الكريم من جميع قري مركز أبوتشت محافظة قنا  وندعو الله أن يحفظ مصرنا الحبيبة وأن يحفظ قائدها وجيشها وأن يجعل الله أيامها كلها خير وبركة.

زر الذهاب إلى الأعلى