أخبار عربيةألسنة العالمحوادث وقضايا

أمريكا تتبنى الرواية الإسرائيلية في جريمة قصف مستشفى المعمداني بغزة

وقت النشر : 2023/10/18 07:24:38 PM

أمريكا تتبنى الرواية الإسرائيلية في جريمة قصف مستشفى المعمداني بغزة

كتب: حازم ابوالشيخ

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الأربعاء، إنه اطلع على بيانات أميركية تدعم تبنيه الرواية الإسرائيلية المتعلقة بقصف المستشفى الأهلي العربي في قطاع غزة.

وعن سؤال لأحد الصحافيين حول السبب الذي يجعله متأكدا من عدم مسؤولية إسرائيل عن القصف وتحميل طرف ثان المسؤولية، رد بايدن بالقول: “البيانات التي عرضتها عليّ وزارة الدفاع”.

من جهتها، قالت متحدثة باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، اليوم الأربعاء إن تحليلا أمريكيا للبيانات المتاحة حاليا يشير إلى أن “إسرائيل غير مسؤولة عن التفجير في مستشفى بغزة أمس”.

وذكرت آدريان واتسون، في منشور على “إكس”، أن التقييم مستند إلى تحليل الولايات المتحدة صورا ملتقطة من الجو وعبر وسائل المراقبة والاستطلاع والمعلومات مفتوحة المصدر، مضيفة أن الولايات المتحدة تواصل جمع المعلومات.

في سياق متصل، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة ستبذل كل ما في وسعها لضمان أمن إسرائيل، وذلك في ختام زيارة سريعة إليها استهدفت تقديم ضمانات في أعقاب هجوم حركة حماس.

حث بايدن الإسرائيليين على ألا يستبد بهم الغضب، وقال إن الغالبية العظمى من الفلسطينيين لا ينتمون إلى حماس. وأضاف أن الشعب الفلسطيني يعاني أيضا.

في تصريحات بعد اجتماعه مع زعماء إسرائيليين، قال بايدن إنه سيطلب من الكونغرس حزمة مساعدات “غير مسبوقة” هذا الأسبوع.

أشار الرئيس إلى المحرقة النازية في الحرب العالمية الثانية عندما قال إن إسرائيل تحظى بدعم أصدقائها.

أضاف: “لن نقف مكتوفي الأيدي دون أن نفعل شيئا مجددا. لا اليوم ولا غدا ولا أبدا”.

زر الذهاب إلى الأعلى