أخبار مصرتقارير وتحقيقات

المؤتمر الصحفي الثالث للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة.. رسالة وهدف

وقت النشر : 2024/05/24 01:52:49 PM

المؤتمر الصحفي الثالث للاتحاد المصري لطلاب الصيدلة.. رسالة وهدف

تقرير: حازم ابو الشيخ

قدم الاتحاد المصري لطلاب كلية صيدلة المؤتمر الصحفي في نسخته الثالثة، والذى أقيم في فندق (Triumph Plaza) بمصر الجديدة، والذي يناقش العديد من المشكلات التى تواجه الصيادلة في مصر، كما أقيم مع المؤتمر و لأول مرة القمة المهنية للاتحاد والتي توفر للصيادلة و الطلبة فرصة كبيرة لمواكبة سوق العمل من خلال تقديم العديد من التدريبات.                                             

استضاف الإتحاد المصري العديد من الشركاء و الرعاة للمؤتمر و القمة التوظيفية مثل شركة BioMed و EPICO و EVA pharma، و Utopia والعديد من الشركات الأخرى.           

بدء المؤتمر بعرض تقديمي من الدكتور محمد شعبان رئيس إتحاد مصر للصيادلة عرض فيه عرض تقديمي عن شغل الإتحاد على مدار السنة السابقة وخططه المستقبليه فى تطوير طلاب الصيدلة فى الأعوام المقبلة.               

قالت الدكتورة روان تامر: أن دراسة الصيدلة من أهم التخصصات التي يقصدها الطلاب من مختلف دول العالم، ولم تكن دراسة الصيدلة يوماً بديلاً عن إخفاق الطلاب في دخول التخصصات المتعلقة بصحة الإنسان وعلاجه، مثل الطب البشري وطب الأسنان، بل إن التخصص مقصد قائم بذاته؛ لما له من أهمية مستقبلية، ولما تحظى به الصيدلة من اهتمامات عالمية ومقومات أسهمت في تطوير هذا التخصص في ميادين التجارب والمختبرات والأبحاث العلمية.                     

أكد الدكتور أحمد صلاح أن تخصص الصيدلة من التخصصات التي تؤمن المستقبل المزدهر لدراسة، كما يمكن للمتخصص الخريج أن يزاول مشروعه الأول من خلال افتتاح صيدليته الخاصة، كما أن الصيدلي يستطيع العمل في شركات صناعة الأدوية، كما أن هذا التخصص يساعد الصيدلي على التعرف على أنواع المواد الكيماوية، فيمكنه ذلك من الابتكار وإيجاد العلاجات الجديدة بكل سهولة، والتخصص قبل كل شيء مهنة حساسة إنسانية، لا تقل أهمية عن دراسة الطب.                                                         

استعرض كلا من عمر رفاعي مؤسس مؤسسة OR للتسويق، وأيمان مجدي، وراؤول أيمن مؤسس مؤسسة Vitor بعض من الجوانب مثل جانب التسويق.                                   

أوضح ممثلي شركة إيفا أخر طرق العلاج لمرض الذئبة الحمراء والتي أطلقت أدوية هامة لأمراض الروماتويد والذئبة الحمراء وهذا يعتبر ضمن مشروعة الوطني لتوطين صناعة علاجات الأمراضي المناعية وتصنيعها محلي.                                                       

أضاف ممثلي شركة يوتوبيا عن كيفية عدم الانحراف عن الطريق في خلال كل الصعوبات اللي تواجه مستقبل الصيدلي فى مصر.

حضر المؤتمر كلا من الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء، والدكتور شريف كمال مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية للشؤون الصيدلية، الدكتورة أماني مصطفى رئيس الشؤون المركزية لرئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة، ممثل التسويق الدكتور محمد فايق، ممثل هيئة الدواء المصري، ممثل النقابة العامة للصيادلة بالقاهرة، الأعلامية شروق جمال، الدكتورة روان تامر، بريهان مصطفي

كما شارك في هذا المؤتمر كلا من الدكتور باسم العبد، احد مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي في المجال الصيدلي، السيد أحمد طلعت، المحلل المالي والاقتصادي، الدكتورة أنجي ابو زيد، مدربة صحة معتمدة، الدكتورة چلا شمس، مدربة صحة عامة، الدكتور عبدالرحمن عبدالمنعم، الدكتور هاني شاكر

يأتي ذلك برعاية العديد من الشركاء والرعاة للمؤتمر والقمة المهنية مثل:

-EIPICO

-BioMED

-Mash Premiere

-UTOPIA

-Repsoology

-Baheya

زر الذهاب إلى الأعلى