أكد المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية علي ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية الداجنة و السمكية. و العمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطنى من اللحوم الحمراء والألبان . لتلبية احتياجات السوق المحلي ، مشدداُ على ضرورة تكثيف الجهود. و توفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية للطيور و الأسماك. لتحقيق النمو المطلوب والزيادة فى الثروة الداجنة و السمكية وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ .. قامت مديرية الطب البيطري. برئاسة الدكتور محمد السيد بشار وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري. من خلال إدارة الدواجن وأقسام الدواجن بالإدارات الخارجية . خلال شهر أبريل الماضى بالتحصين ضد مرض إنفلونزا الطيور لـ 41 ألف و 500 طائر بالحضانات و22ألف . و 500طائر بالأجر و عدد 51ألف و 545 طائر ضد الأمراض الوبائية الأخرى. بإجمالي تحصين 115 ألف و 545 طائر ضد مرض أنفلونزا الطيور و الأمراض الوبائية الأخرى. بمعرفة لجان التحصين التي قامت بالمرور علي 1820منزل بالقرى والمدن و مزارع الدواجن . كما تم سحب عينات ما قبل البيع من مزارع الدواجن 101 مزرعة . من خلالها تم أخذ مسحات للفحص 513 مسحة لإجمالي عدد طيور 712 ألف و 928 طائر وإستخراج 863 تصريح ما قبل البيع . تمت المتابعة الصحية البيطرية لـ 18مزرعة سمكية وذلك فى إطار متابعة الوضع الصحي لمزارع الأسماك. وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية متمثلة فى إدارة الإرشاد بالمديرية وأقسام الإرشاد بالإدارات الخارجية . قامت بتنظيم 325 ندوة وجولة إرشادية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية. بالإضافة إلى اللقاءات الإرشادية المباشرة 307 لقاء إرشادي مباشر مع المواطنين بالأسواق والشوارع والقرى و 77. لقاء مكتبى للتوعية بمرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية والأمراض المشتركة للحفاظ علي صحة وسلامة الإنسان والحيوان.