ألسنة العالم

تجاوز العدد التراكمي لحالات كوفيد-19 ال4ملايين حالة في إسرائيل

وقت النشر : 2022/04/12 06:48:05 AM

ترجمة محمد غرباوي

ترجمة من الصينية إلى العربية

 

أصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية بيانا توضح فيه العدد التراكمي للحالات المؤكدة في البلاد، حيث وصل عدد المصابين إلى 4006854 ، و 10591 حالة وفاة.

 

شهدت إسرائيل فى أواخر شهر مارس انتشارًا ملحوظًا للوباء وذلك بسبب استمرار سلالة متحوّر أوميكرون في الانتشار،فقد تجاوز عدد الحالات مؤخرًا في يوم واحد 10000 لعدة أيام.

 

رفعت إسرائيل بشكل كبير إجراءات الوقاية والسيطرة على الوباء منذ 1مارس، باستثناء الغاء نظام “الممر الأخضر” المرتبط بشهادة لقاح ڤيروس كورونا الجديد، كما سمحت أيضًا للسائحين الأجانب غير المُلقحين بالدخول.

 

صرح رئيس الوزراء “بينيت” في اجتماع عن الوضع الوبائي بأن ارتداء الكمامة لا يزال “إلزاماً” ،وأن الحكومة ستستمر فى عملها على اجراءات الاعلان، وأنها ستحث أولئك غير الملقحين على التعجيل فى تلقى اللقاح.

 

صرحت وزارة الصحة الإسرائيلية فى الوقت الحالى بأن الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر ، والعاملين في القطاع الطبي وغيرهم من الفئات المعرضة للخطر يمكن أن يتلقوا الجرعة الرابعة من لقاح ڤيروس كورونا الجديد،ويجب أن يكون وقت تلقى اللقاح على الأقل 4 أشهر بعد تلقى الجرعة الثالثة.

 

تلقى أكثر من 6.7 مليون شخص جرعة واحدة على الأقل من لقاح ڤيروس كورونا الجديد ، وحوالي 6.13 مليون تلقوا جرعتين ، وحوالي 4.48 مليون تلقوا الجرعة المنشطة الثالثة ، وحوالي 790.000 تلقوا الجرعة الرابعة الاضافية.

 

نقلا عن وكالة أنباء شينخوا

زر الذهاب إلى الأعلى