أخبار مصرحوادث وقضايا

تزايد عدد الإصابات واستغاثة بالتدخل الأمني السريع في قرية مخيمر

اليوم إصابة طفل وهلع ورعب بين الأهالي

وقت النشر : 2021/10/02 09:38:14 PM

تزايد عدد الإصابات واستغاثة بالتدخل الأمني السريع في قرية مخيمر

كتبت: إسراء العقيلي

وجه أهالي قرية مخيمر، اليوم، استغاثة إلى الجهات الأمنية بالتدخل الأمني السريع لفض الاشتباكات القائمة بين قبيلة العزايزة” أولاد عباس” و قبيلة الجعافرة” أولاد صالح”، بقرية مخيمر التابعة لمركز كوم امبو شمال أسوان بحثاً عن الذهب والآثار ، لتواصل استمرارها حتى الآن، ما أدى إلى إصابة طفل بطلق ناري ونقله إلى مستشفى أسوان الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

وأفاد شهود عيان من قرية مخيمر، أن المشاجرات قائمة بين العائلتين منذ أسبوعين، مما أدى لكثرة الضحايا والمصابين، مشيراً لتواصل طلقات النيران بينهم ووقفها عند دخول قوات الأمن لفترة قصير ، لتعود مرة أخرى عقب خروج القوات.

وجاءت معاناة أهالي القرية تعلو باستمرار، بسبب سماعهم صوت ضجيج دوي النيران يتزايد بشكل يومي، وجعل المواطنين في حالة ذعر وخوف مستمر ومنعهما من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، علماً بأنه يوجد داخل القرية منشآت حكومية تضم مواطنين من قرى ومراكز مختلفة.

ورغم التطورات الهائلة التي تشهدها محافظة أسوان في هذه الفترة، إلا أنها تفتقد عنصر الأمن والأمان في السيطرة على هذه المناوشات الإجرامية المستمرة بين العائلات.

ويستغيث أهالي قرية مخيمر بالتدخل الأمني السريع، للسيطرة على هذه البؤرة الإجرامية المنتشرة داخل قرى كوم امبو بأسوان، موجهين بتدخل الجهات العليا، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذه المشاجرات، وفرض الأمن والأمان والاستقرار للمواطنين والأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى