أخبار مصر

بالفيديو والصور .. شاهد انطلاق مراسم العام الدراسي الجديد بمدارس أسوان

وقت النشر : 2021/10/10 02:43:49 PM

تغطية: إسراء العقيلي

شهدت، اليوم الأحد، مدرسة كرم الديب الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة كوم أمبو التعليمية بشمال أسوان، مراسم العام الدراسي الجديد وسط أجواء الفرحة والبهجة وإقبال الطلاب بعد غياب ممارسة الطقوس التعليمية بسبب حائجة كورونا.

واستضافت مدرسة كرم الديب الثانوية، مجموعة من القيادات العامة داخل مدينة كوم أمبو ، لإحياء اليوم الأول، حيث حضر المراسم كلاً من المستشار “طارق علوان”، رئيس مجلس الأمناء، والدكتور “عزالدين حامد”، نائب رئيس مجلس الأمناء، والمستشار “محمود مكي”، مدير الشئون القانونية، والمراقب المالي بالإدارة، والنائب “أبو النصر يوسف”، عضو مجلس الشعب عن دائرة كوم أمبو، والشيخ “هشام محمد”، مفتش أوقاف إقليت.

افتتحت المراسم بكلمة أحمد سلامة، مدير إدارة المدرسة، معرباً عن خالص الشكر والتقدير للحضور والقائمين على المراسم، كما رحب بالطلاب الجدد وهنأهم بالعام الدراسي الجديد، متمنياً لهم النجاح الدائم والتوفيق.

وأكد ” سلامة” خلال كلمته بتطبيق إدارة المدرسة كافة الإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعي المعلن عنه من قرار وزاري، واستكمال العام الجديد دون حدوث أي أضرار للطلاب، مشيراً لمساعدة كافة أعضاء هيئة التدريس والقائمين على العملية التعليمية، بتقديم كافة السبل التعليمية والنفسية والصحية له

وقام  “علاء عبد الرسول”، نائب مدير المدرسة، باستكمال مراسم اليوم الدراسي، وبإشراف من الدكتورة” منى عثمان”، مسئول شئون الطلاب بالمدرسة، ومشاركة أعضاء هيئة التدريس، بتنظيم الطلاب وتوجيههم لفصولهم.

 

 

شملت الأجواء حالة من الفرحة والبهجة تغمر وجوه الطلاب، بعودتهم  للدراسة مرة أخرى، ولقاء زملائهم من جديد، وذلك بعد غياب انتظام الدراسة بشكلها الطبيعي عقب ارتفاع جائحة كورونا حول العالم، حرصاً على سلامتهم من الإصابة.

وفي سياق متصل  قام الطالب ” أحمد.م” بتلاوة بعض آيات القرآن الكريم، ثم قدم  الشيخ “هشام”، مفتش الأوقاف التهنئة للطلاب وحثهم على الاهتمام بالتعليم،

و ألقي النائب” أبو نصر جبران”، كلمته بالتهنئة للطلاب  ببداية العام الدراسي الجديد ووجه الشكر لإدارة المدرسة  على دعوته لحضور مراسم افتتاح اليوم الأول للعام الدراسي الجديد.

 

شدد مدير المدرسة على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، الحرص الكامل على الإلتزام، كما حث الطلاب على التركيز الشديد والإهتمام بالجانب التعليمي المقدم من الوزارة، محذراً عدم سماعهم للشائعات المتداولة عبر المواقع والصفحات غير الرسمية.

 

جاءت في ختام اليوم، كلمات السادة الحضور، معربين عن شكرهم الخاص لإدارة المدرسة لما بذله من جهود عظيم للإرتقاء بمستوى التعليم داخل المدرسة، مؤكدين التزام الطلاب بالحفاظ على أنفسهم وزملائهم من انتشار العدوى والإهتمام بمناهج الدراسية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى