أخبار مصر

النحراوي يعلن عن انطلاق مبادرة حماية السواحل المصرية من مخاطر المناخ

وقت النشر : 2021/11/22 06:41:46 PM

 

كتب: ممدوح الحوتي

أفاد الدكتور مصطفى النحراوى خبير السلامة العامة وإدارة المخاطر والكوارث بالترحيب لما أعلنه رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة ، على أهمية تعزيز التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة لتحقيق التطوير التقدم ونشر التنمية والتدريب والوعي في جميع المجالات

واستجابة لرئيس الجمهورية تقدم الدكتور مصطفى النحراوى باسم مؤسسة عائلات النحراوى للسلام والتنمية بدعوة لمبادرة حماية السواحل المصرية اعلن عنها بوسائل الاعلام بتاريخ 2021/11/8  لتأمين المواطنين المصريين والحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة واستجابت له الوزارات المعنية.

 

ويضيف بأن لا مجال لتضيع الوقت وإنه تم تحديد أول جلسة لاجتماع اللجنة التحضيرية لمبادرة حماية السواحل المصرية والمحافظات التابعة وذلك للتخفيف من حدة مخاطر المناخ المنتظرة يوم الأحد من الأسبوع الأول من الشهر المقبل ديسمبر 2021 بالجامعة الأمريكية بميدان التحرير.

وتضم  اللجنة التحضيرية أعضاء ممثلين عن الوزارت المعنية وأساتذة رؤساء جامعة الأزهر وعين شمس، والأمر مفتوح لجميع أساتذة جامعات الجمهورية والمعنيين بهذا الصدد للاشتراك في المبادرة. والمساهمة بأفكار وأبحاث وخبرات الكوادر المصرية الوطنية.

 

وأكد النحراوي على أن المبادرة مجتمعية تضم متخصصين بالقوات المسلحة ومهندسين مدنيين ، وعلماء البيئة وهيئة حماية الشواطئ .

 

وأفاد النحراوي أن المبادرة مطروحة لما يمكن أن نتوصل الية لأحدث إبداعات مبتكرة لحماية السواحل المصرية ولجميع المحافظات المطلة عليها من المخاطر المحتملة والمنتظرة بالتغيرات المناخية ، للتخفيف من حده الكوارث ولبناء الأمن والأمان للسلامة العامة للمجتمع المصري ، تستهدف في أنشطتها بناء مجتمع أمان وحماية المنشآت الخاصة والعامة من آثار المخاطر المحتملة.

حفظ الله مصرنا ..وتحيا مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى