مرأة

طرق جديدة للعناية بالشعر بانواعة

وقت النشر : 2021/12/13 04:41:30 AM

متابعة : محمد كمال

هناك عدة طرق للعناية بالشعر.. ومنها:

1. شرب الماء
لا بد من شرب الماء خلال اليوم بمعدل 8 أكواب يوميا، حيث إن الماء يحافظ على الجسم والشعر من الجفاف، ويساعد على جعل الشعر لامعا وصحيا.

2. الابتعاد عن أشعة الشمس
عليك الحفاظ على صحة الشعر من خلال حمايته من أشعة الشمس، وعدم التعرض إليها أثناء فترة الظهيرة، والحرص على ارتداء قبعة أو وشاح لحماية الشعر من الجفاف.

3. استخدام الزيوت الطبيعية
استخدام الزيوت الطبيعية وتدليك الشعر بها يساعد في الحصول على شعر صحي، ومن أمثلة هذه الزيوت زيت الزيتون وزيت الجوجوبا، وزيت اللوز الحلو وزيت الأرغان، وهذا من خلال تدليك الشعر بها وتركها على الشعر لمدة نصف ساعة وغسلها بعدها.

4. استخدام واقٍ للشعر
يوجد أنواع من منتجات الشعر للوقاية من أشعة الشمس، والتي يمكن استخدامها للتقليل من الضرر الذي يصيب الشعر خلال فصل الصيف الناتج عن أشعة الشمس، ولكن يجب التأكد من جودة هذه المنتجات قبل استخدامها حتى لا تتسبب في ضرر للشعر.

5. غسل الشعر
من المهم غسل الشعر بشكل جيد والاهتمام بنظافته حيث يساعد ذلك على تجديد الزيوت الطبيعية لفروة الرأس مما يساعد على نضارة الشعر، وعليك أيضا استخدام أنواع الشامبو الطبيعية، والتي تتناسب مع نوع الشعر.

6. تقليم أطراف الشعر
حتى يتم نمو الشعر بشكل أفضل خلال الصيف يجب الحرص على تقليم أطراف الشعر كل فترة، وهذا بدوره يساعد على تحفيز نمو الشعر بالشكل الطبيعي، ويساعد أيضا على التخلص من تقصف الشعر.

زر الذهاب إلى الأعلى