عربي

“العدول في قرارات المحكمة الاتحادية” .. ورشة عمل قانونية بوزارة الثقافة

وقت النشر : 2022/01/29 01:12:57 PM

“العدول في قرارات المحكمة الاتحادية” .. ورشة عمل قانونية بوزارة الثقافة

كتبت :ساهرة رشيد   ..العراق   تصوير: عامر اسماعيل

اختتمت أعمال الورشة القانونية الثقافية أمس الجمعة مساءً الموافق 28/1/2022 الموسومة (العدول في قرارات المحكمة الاتحادية) ، وذلك برعاية وزير الثقافة والسياحة والآثار معالي الدكتور حسن ناظم، وبإشراف وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور نوفل أبو رغيف.

حيث حاضر فيها الدكتور حيدر عبد الرضا الظالمي والدكتورة ملاك عبد اللطيف التميمي والتي جرت يومي الخميس والجمعة الموافقين٢٧-٢٨ -١ ٢٠٢٢ في الساعة الثامنة مساءً عن طريق برنامج (Google Meet).

وتم استكمال ما وصل إليه الباحثان في الجلسة الأولى من مسائل تتعلق بأعمال المحكمة الاتحادية لا سيما شروط تحقق العدول وموقف المحكمة الاتحادية من فكرة العدول ومدى تطبيقها في قراراتها، مع التعريج على أثر سرعة حسم الدعاوى في المحكمة الاتحادية ومسائل متفرقة أخرى، وقد تخللت الورشة تعقيبات واسئلة تعلقت بالموضوع من قبل الحضور أجاب عنها الباحثين حسب الترتيب الذي تم تقديمه من قبل الدكتورة إيناس عبد الحافظ القباني معاون مدير مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار.

وجدير بالذكر أن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار له إسهامات ثقافية متعددة، تتركز أهمها في إعداد الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي وإقامة الندوات والمحاضرات وورش العمل التي تتعلق بالعمل الثقافي في داخل الوزارة وخارجها.

زر الذهاب إلى الأعلى