ألسنة العالمعالمي

بايدن يرسل عددًا محدودًا من القوات الأمريكية إلى أوروبا الشرقية

وقت النشر : 2022/01/31 07:53:10 PM

بايدن يرسل عددًا محدودًا من القوات الأمريكية إلى أوروبا الشرقية

ترجمة: سماء مهنا

أعلن جو بايدن عن انتشار عدد محدود من القوات الأمريكية في أوروبا الشرقية في نفس الوقت الذي يعزز فيه وجود الناتو في المنطقة، وطبقا لكلام وزير الدفاع إن الصراع ليس حتميا وأنه لا يزال هناك مجال للدبلوماسية.

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه سيشارك في خطة الناتو لزيادة القوات في أوروبا الشرقية وسيقوم بإرسال “عدد محدود” من القوات الأمريكية إلى المنطقة في المستقبل القريب. نشرت الولايات المتحدة بالفعل 8500 جندي لتعزيز الناتو.

جدير بالذكر أن الناتوأعلن في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه سيعزز وجوده العسكري في أوروبا الشرقية. تريد العديد من الدول الأعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسي إرسال المزيد من الطائرات والسفن الحربية إلى بحر البلطيق ودول أوروبا الشرقية مثل ليتوانيا ورومانيا وبلغاريا.

وفي نفس السياق ، قال وزير الدفاع لويد أوستن “يمكن منع تصعيد الصراع”. وصرح للصحفيين في واشنطن يوم الجمعة ، 28 يناير / كانون الثاني ، بأن الصراع “حتمي” وأنه “لا يزال هناك مجال للدبلوماسية”. وبحسب قوله ، فقد يقرر بوتين تخفيف حدة التوتر و “سحب القوات الروسية”.

يذكر أن روسيا حشدت أكثر من 100,000 جندي وعتاد ثقيله على الحدود الأوكرانية ، ويخشى الغرب من أن تغزو روسيا أوكرانيا بعد ضم شبه جزيرة القرم في عام 2014.
كما يرفض الكرملين أي خطة لغزو أوكرانيا ، لكنه يقول إنها في خطر من البلاد وحلف شمال الأطلسي. ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى اتفاق مع الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي لحظر توسع الناتو شرقاً وإنشاء قواعد عسكرية أمريكية في الدول الواقعة تحت النفوذ السوفيتي. وقد رفضت الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون الطلب حتى الآن

زر الذهاب إلى الأعلى