مقالات متنوعة

يوم الأم

وقت النشر : 2022/03/21 06:06:33 AM

يوم الأم

كتبت: ياسمين أحمد

يوم الأم

هو يوم ينتظره الجميع كل عام، ليقف حبََا واحترامََا وتقديرََا للأم، ويعتبر جزء بسيط لما تفعله وتقدمه لأبنائها فهي تستحق أن نحتفل بها كل يوم.

تعتبر الأم هي العمود الفقري للحياة، ومنبع العطاء ومصدر بهجة وسعادة للآخرين، فهي المسؤوله عن أفراد أسرتها حيث تداوي الجروح الجسدية والنفسية وتمتلك مهاره عالية في التنظيم والترتيب، وتكون مسؤوله عن إحضار الطعام وتنظيف الملابس والبيت بأكمله.

فهي لا تقسو علي أبنائها ولكن ربما يتطلب الأمر بعض الشدة من أجل تربية وتهذيب أبنائها، فهي تتعامل بدافع الحب والخوف وتقدم الحنان والمساعدة بشكل يومي دون ملل.

الأبناء الذين يشعرون بقيمة الأم وأهمية وجودها هم الأبناء الصالحين، فهي بمثابة درع واقي لأبنائها تدافع عنهم بكل إرادتها وتقدم لهم كل ما تملك.

الجنة تحت أقدام الأمهات

فهكذا كرم الله عز وجل الأم وهو أن جعل الجنة تحت أقدامها، ووصانا الرسول صلى الله عليه وسلم عليها ثلاث مرات في حديثه.

هي أكثر من يستحق الراحة والحب والإهتمام فهي تستحق كل خير بل تستحق العالم بأكمله، ونظرا لأنها أكثر شخص يتمني الخير لأبنائه أكثر من نفسه فلهذا تستحق الطاعة منا وهذا فرض وليس اختيار.

ولأنها من أعطتنا سُبل الراحه فلها حقوق علي أبنائها وأيضاً من حقها أن يحسنوا معاملتهم لها عن طريق إسعادها، وتعوضها عن تعبها وإرهاقها من أجلهم.

أوصى الله بالإحسان في المعاملة لها وأوصانا بذلك الرسول أيضاً، فالأم شمعه تحترق من أجل بيتها وأولادها تلتفت لهم وتهتم بيهم علي حساب نفسها، حيث تكمل سعادتها بسعادتهم لذا لم ولن يحب شخص ويخاف عليك مثلها.

الأم هي أجمل كلمة في الوجود ويصعب وصفها حيث أنها الشخص الوحيد الذي يعطي ولا ينتظر المقابل والتي تحب أبنائها أكثر من نفسها، فلن تجد مثل الأم.

زر الذهاب إلى الأعلى