مقالات متنوعة

8 يونيو الإحتفال بالذكرى الثامنة لإستعادة مصر قوتها الدولية

وقت النشر : 2022/06/08 02:48:54 PM

كتبت..ليلى صبحي

وعد فأوفى

تحتفل مصر الأربعاء الموافق 8 يونيو بالذكرى الثامنة لإنتخابات الرئيس السيسي رئيساً لجمهورية مصر العربية ، 8 سنوات من الإنجازات ” وعد فأوفى” ، حيث انعكست قرارات السيسي علي كافة الأصعدة ايجابياً علي المواطن المصري إقتصادياً وسياسياً واجتماعياً .

أهم الإنجازات

من أهم الإنجازات التي تم تحقيقها علي مدار ثمانِ سنوات تتمثل في العديد من المحاور من أهمها: علي المستوى المعنوي عودة” الامن والإستقرار في مصر ، وحسم ملف الإرهاب، علي المستوى اللوجستي ، بناء بنية تحتية أساسية شبه كاملة لمصر في معظم مؤسساتها ، لأن بدون البنية الأساسية لا يمكن لمستثمر أن يساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

التمكين الاقتصادي

علي الصعيد الإقتصادي، كان محور التمكين الإقتصادي ودفع عجلة الإقتصاد هدفا أساسياً من أجل توفير السلع الغذائية الأساسية لكل مواطن، في حين أن هذا التمكين الإقتصادي من العسير تحقيقه في معظم دول العالم في ظل أزمة كورونا وما بعدها من حرب اقتربت من العالمية بين روسيا وأوكرانيا.

الجدير بالذكر أن محور الصحة الذي يعد الأساس في الحفاظ علي صحة كل مواطن، كان توفير الرعاية الصحية المجانية لكل فرد في الجمهورية ، فكان القضاء نهائيا علي فيروس C ثم اجتياز أزمة كورونا بأقل خسائر ممكنة مقارنة بالدول الكبرى الأخرى، هذا إلي جانب توفير كافة الخدمات الصحية لكل مواطن علي مستوي الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى