محافظات

رواد صناع الحياة تحتفل بتسليم مشروعات “رزق حلال” بالسويس

وقت النشر : 2022/04/21 08:49:54 PM

كتب: صفوت نيازي

احتفلت اليوم جمعية رواد صناع الحياة السويس الشريك الرسمي لمؤسسة صناع الحياة مصر بتسليم مشروعات رزق حلال لعام 2022 وعددهم 21 مشروع ضمن مبادرة رزق حلال التي تتبناها صناع الحياة منذ عام 2016 والتي تهدف لمكافحة الفقر عن طريق توفير مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر للمستحقين.

حضر الاحتفال إيهاب سراج الدين سكرتير عام مساعد محافظة السويس، نائبا عن عبد المجيد صقر محافظ السويس، و أحمد موسى الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة، وممثلي وزارة الزراعة ووزارة التضامن و هيئة محو الامية والاتحاد الاقليمي للجمعيات وبحضور المستفيدين وأسرهم ومتطوعي صناع الحياة السويس بمركز النيل للإعلام بالسويس الهيئة العامة للاستعلامات.

قال ايهاب سراج الدين أن اللواء عبد المجيد صقر أعرب عن سعادته وامنياته للأسر المستحقة للمشروعات بالتوفيق والنجاح كما بلغ السكرتير العام المساعد شكر وتقدير المحافظ لجمعية رواد صناع الحياة لدورهم في التنمية ورعاية الأسر الاولى بالرعاية والاكثر احتياجا وطالب من الأسر المستفيدة التي تم اختيارها للحصول على هذه المشروعات بأهمية تنمية مشروعاتهم لزياده دخولهم وطالبهم بالاهتمام بتعليم أبنائهم.

جدير بالذكر ان جمعية رواد صناع الحياة السويس منذ اشهارها عام 2013 وهي تعمل في نطاق محافظة السويس تحت مظلة ودعم مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس حيث قامت الجمعية بأنشطة محو الامية وساهمت في محو أمية 1200 أمي في السويس وحملات توعية مختلفة بأضرار الادمان وتعاطي المخدرات وحملات توعية عن الاهتمام بصحة الكلى والتوعية بالتربية والتنشئة الايجابية والحفاظ على البيئة وفي نطاق دعم المواطنين تحت خط الفقر الشديد قامت جمعية رواد صناع الحياة السويس بتنفيذ حوالي 100 مشروع متناهي الصغر ل 100 أسرة مستحقة واليوم قامت الجمعية بتسليم 21 مشروع جديد لمساعدة الاسر على توفير مصدر للرزق الحلال.

صرح أحمد موسى الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة مصر بأنه لولا التشبيك والتعاون مع الهيئات والمؤسسات الحكومية ما كان هناك اي تنفيذ فعلي لأنشطة التنمية في المحافظة.

أكدت نجلاء محمد ؛ رئيس مجلس ادارة جمعية رواد صناع الحياة السويس بأن شباب صناع الحياة ينشرون الأمل بين الناس ويحققون النماء تماشيا مع خطة التنمية المستدامة للحكومة المصرية 2030.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى