ألسنة العالمعالمي

الدول الغربية تدعو أوكرانيا لـ” ضرب روسيا “

وقت النشر : 2022/04/28 03:26:02 PM

الدول الغربية تدعو أوكرانيا لـ” ضرب روسيا “

ترجمة وصياغة: مريم محمد

أعلنت “ماريا زاخاروفا” المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، أن الدول الغربية دعت أوكرانيا لمهاجمة روسيا، وأن الدول ستأخذ هذه التصريحات على محمل الجد، كما قال” بن والاس” وزير الدفاع البريطاني إن الهجمات التي شنتها القوات الأوكرانية على مراكز البنية التحتية في روسيا “شرعية تماما”.

اتهمت “زاخاروفا” منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، التي تقوم بمهام مراقبة في أوكرانيا، بتسريب معلومات حول موقع القوات الروسية والمدعومة من روسيا في أوكرانيا إلى المخابرات الغربية والأوكرانية، حيث قال المسؤول الروسي “إن القوات الانفصالية في شرق أوكرانيا لديها أدلة على ذلك” مؤكده أن الجيش الأوكراني شن مؤخرًا هجمات على الأراضي الروسية القريبة من الحدود، مما أدى إلى اندلاع حريق في مستودع للذخيرة في روسيا.

قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس في بيان له إن الهجمات التي تشنها القوات الأوكرانية على مراكز البنية التحتية في روسيا “مشروعة تماما”. وفي حديثه لبي بي سي ، ذكر والاس أن إطلاق النار على مستودعات الطعام والذخيرة التابعة للجيش الروسي كان جزءًا من المقاومة ضد الاحتلال في أوكرانيا ، لكنه لا يعتقد أنه من المحتمل جدًا أن يتم استخدام الأسلحة التي قدمتها بريطانيا في هذه العمليات.

كما صرح “ميهايلو بودولياك” مستشار الرئيس الأوكراني، أن أوكرانيا لها الحق في الدفاع عن نفسها من خلال شن هجمات على القواعد العسكرية والمستودعات في روسيا، قال بودلاك: “روسيا تهاجمنا وتقتل المدنيين”، أن “أوكرانيا ستدافع عن نفسها وهذا يشمل الهجمات على قواعد القتلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى