أخبار مصر

القومي للمرأة يوقع بروتوكول تعاون مشترك مع مؤسسة حياة كريمة

وقت النشر : 2022/05/10 03:23:53 PM

متابعة أميرة لطفي 

وقعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم بروتوكول تعاون مشترك مع مؤسسة حياة كريمة، لوضع أسس التعاون بين المجلس القومى للمرأه والمؤسسة يتضمن الأنشطة وحملات التوعية التى ينفذها المجلس بمختلف محافظات حياة كريمة، وقد مثل مؤسسة حياة كريمة فيالتوقيع على هذا البروتوكول آية عمر القماري بصفتها رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة مع حضور مشرف لمقررات فروع المجلس بالمحافظات ونوابهن، إلى جانب عدد من فريق عمل مؤسسة حياة كريمة.

 

 

أعربت الدكتورة مايا مرسي عن مدى سعادتها بتوقيع بروتوكول التعاون اليوم مع مؤسسة حياة كريمة التي تحظى بمجموعة كبيرة من الشباب الواعى الواعد.

 

وجهت “مرسي” لهم كل التحية على كل ما يقدمونه من جهود على أرض الواقع ، مؤكدة أننا نتوقع أن يحقيق الكثير خلال الفترة القادمة مع تقديرها للتعاون بين المجلس والمؤسسة خلال الفترة التي سبقت توقيع البروتوكول رسميا في محافظات حياه كريمة.

 

أشادت رئيسة المجلس القومي للمرأة بمشاركة العنصر النسائي في المواقع القيادية داخل المؤسسة مشيرة إلى أن العمل التنموى هو عمل نسائي في الأساس ، داعية الى مزيد من التعاون والتحرك الى الأمام في هذا الملف الهام.

 

 

أوضحت رئيسة المجلس أن مؤسسة حياة كريمة تعمل على مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتعد أكبر مشروع تنموي اقتصادي عالمي تم تخطيطه بحرفية كبيرة جداً ، وتم الإشادة به من منظمات دولية وأممية عديدة ،مشيدة بالتناغم الواضح على المستوى القومي في العمل على الأرض في هذا المشروع.

 

أشارت مايا مرسي إلى أن هذا المشروع الهدف منه بناء دولةوبناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة و هو مشروع يخدم ملايين المصريين والمصريات، مشيرة إلى أن تحسن الحياة في القرى المختلفةسوف ينعكس بالإيجاب على تحسن الحياة للمرأة والأسرة المصرية .

 

 

أوضحت أن المجلس سوف يتعاون مع مؤسسة حياة كريمة في الوصول بالتوعية إلى أكبر عدد من الأفراد من الرجال والنساء والأطفال ،وذلك عبر العديد من المحاور منها استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات الصعب الوصول اليهن ، لافتة الى أن المجلس نجح في استخراج مليون بطاقة رقم قومي للسيدات على مدار ست سنوات بمعنى مليون حياة جديدة تحفظ للسيدات حقهن في حياة كريمة .

 

 

أضافت “مرسي” أنه سوف يتم التعاون أيضاً في التوعية بمشروعات ريادة الأعمال والشمول المالي، حيث أن المجلس قد أطلق ما يعد بمثابةأكبر مشروع توعية بالشمول المالي يضم ميسرات ماليات في العديد من المحافظات ، ونأمل في وجود مزيد من الميسرات الماليات في باقي محافظات حياة كريمة ، كما سيتم التعاون في مجال التربية والتنشئة المتوازنه والارشاد الاسري ، وفى مجال التوعية القانونية والتعريف بأنشطة مكتب شكاوى المرأة وفروعه بالمحافظات وجهوده في الدعم القانوني والنفسي المقدم للسيدات بالإضافة الى العمل عل تجهيز المشاغل الإنتاجية.

 

 

من جانبها، عبرت آيه عمر رئيس مجلس أمناء مؤسسة “حياة كريمة” عن تقديرها للتعاون المثمر مع المجلس القومي للمرأة، ووضع استراتيجية متكاملة للتعاون بين الطرفين نتيجة تقابل العمل فى عدد من المحاور لاسيما المرأة والمتطوعين.

 

 

أكدت رئيس مجلس أمناء مؤسسة “حياة كريمة” علي أهمية هذه الخطوة ضمن سلسلة من الشراكات الاستراتيجية التي تسعي المؤسسة لإبرامها مع شركاء النجاح في إطارالمبادرة الرئاسية حياة كريمة توحيداً لكافة الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة.

 

 

جدير بالذكر إلى أن البروتوكول يأتي في إطار مبادرة حياة كريمة والتكليف الرئاسي للمجلس القومي للمرأة “بقيام المجلس وبالاستفادة من فروعه المنتشرة بالمحافظات بعقد ندوات وورش عمل بهدف شرح تأثير المردود المنتظر للمشروع على المرأة المصرية من حيث أنه سيشكل نقلة نوعية في حجم مشاركة المرأة في سوق العمل بوجه عام فى المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى