محافظات

محافظ الغربية يأمر بمد فترة التسجيل لتحديث بطاقات التموين

وقت النشر : 2022/05/16 07:36:26 AM

متابعة: مصطفى النحراوي

 

 أمر الدكتور “طارق رحمي” محافظ الغربية، اليوم الإثنين، بمد فترة تسجيل حتى 30/ 6/ 2022 وتفعيل التسجيل الإلكتروني على صفحة دعم مصر اعتباراً من غداً الثلاثاء إلى جانب تشغيل المكتب المطور بشارع عزيز فهمى للتسجيل.

 

كلف المحافظ كلاً من، أشرف حسن رئيس حي أول طنطا والمهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية بالمتابعة المستمرة لحين انتهاء فترة التسجيل، وذلك لتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين  ومنعاً التكدس والازدحام بمكتب تموين أول طنطا.

 

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين، أن هناك 23 مليون أسرة تضم ما يزيد عن 73 مليون مستفيد من الخبز، لافتًا إلى أن خدمة تحديث بيانات بطاقات التموين مجانية بدون أى مقابل مادى.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» أن المطلوب من المواطن الرقم القومى ورقم البطاقة التموينية ورقم هاتف محمول مسجل باسم رب الأسرة فى أى شركة هاتف من الشبكات الأربعة.

وتابع أن المنظومة تم ربطها بالمحول الحكومى الرقمى مع وزارة الاتصالات؛ وبمجرد إدخال الرقم القومى والهاتف المحمول يتم الرد على المواطن؛ أو يتم توجيهه بوجود خطأ عند وجود خطأ فى الإجراءات.

وأوضح أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، وجه بإنهاء إجراءات التسجيل خلال 48 ساعة، كما وجه بمد مدة التسجيل حتى 30 يونيو المقبل، مؤكدًا أنه سيتم فتح موقع إدارة دعم مصر قبل نهاية الأسبوع لتقديم خدمة تحديث البيانات للمواطنين، أو من خلال أى مكتب تموينى عام على مستوى الجمهورية «ولو فيه زحام على مكاتب التموين يمكن للزميل أخذ المستندات المطلوبة وبعد 48 ساعة هيلاقى المواطن اسمه متسجل».

وأكد أنه لن يُضار أى مواطن من تحديث قاعدة البيانات «بل سيستفيد المواطن من موقع مصر الرقمية ودعم مصر؛ منها صرف الخبز والتموين ما يمنع من ينتهزون الفرصة لبث الشائعات»، موضحًا أنه يمكن للمواطن، من خلال هذه الخدمات، تقديم استفتاء رأى لأنه «الزبون بتاعى إللى لازم أريحه».

 

زر الذهاب إلى الأعلى