أخبار مصر

الغرفة التجارية بالاسكندرية..انخفاض اسعار الارز والسكر بالسوق المحلي

وقت النشر : 2022/05/20 05:05:34 PM

متابعة.. حازم أبو الشيخ 

قال ” حازم المنوفي” عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية: “إن سعر طن الأرز انخفض بقيمة 1450جنيها للطن الواحد، وكذلك انخفض سعر السكر بقيمة 100 جنيها للطن ليصل إلى 11 ألف جنيه بدلا من 11100جنيه للطن، بالإضافة لانخفاض سعر البيض البلدي بقيمة 4 جنيهات ليصل إلى 50 جنيها سعر المزرعة ليصل للمستهلك 55 جنيها، وذلك خلال معاملات اليوم في جميع الأسواق المحلية”.

أضاف “المنوفي” أن أزمة الزيادات المتتالية في أسعار المنتجات والسلع الغذائية التي شهدها السوق المصري خلال الفترة الماضية قد اقتربت من الانتهاء وبدأ وقت انخفاض الأسعار.

أكد “حازم المنوفي” أن المواطن عامل أساسي في خفض الأسعار عن طريق ترشيد الاستهلاك وشراء الاحتياجات الأساسية فقط للسيطرة على الأسعار ودفعها للانخفاض.

ذكر رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية أن ارتفاع أسعار الزيت في الأسواق ترجع لقرار إندونيسيا برفع القيود عن تصدير زيت النخيل وسيكون له أثر إيجابي لانخفاض أسعار الزيوت قريبا في السوق المصري.

أشار “حازم المنوفي” إلى أن رفع أسعار الفائدة له آثار أيجابية للحد من تسارع التضخم وتأثيرها في الحركة الاقتصادية.

أوضح “المنوفي” أن القرار جاء في توقيت مهم لمواجهة الفترة التي نعيشها عالميًا في ظل الأزمة الاقتصادية وارتفاع تكاليف الإنتاج والطاقة، ولإعادة التوازن للسوق المالي والاقتصاد المصري بشكل عام للتخفيف من أثار وتبعات التوترات بين روسيا وأوكرانيا التي أثرت على الوضع العالمي.

توقع ” حازم المنوفي” استقرار بشكل كبير في القطاع المالي والمصرفي في مصر، مؤكدًا في الوقت نفسه على أن الاقتصاد المصري قادر على امتصاص قرارات البنك المركزي المصري والتي تأتي دائما كخطوات استباقية لإعادة تهيئة المناخ المالي وجذب الاستثمارات إلى مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى