محافظات

محافظ الدقهلية يستقبل معاون وزيرة التضامن الاجتماعي

وقت النشر : 2022/05/31 01:37:03 PM

متابعة محمد نجم 

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الثلاثاء الدكتور أحمد سعد معاون وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة بسنت حسين ممثل المنظمة الدولية للهجرة، لتدشين مجموعة ورش عمل لبناء قدرات الفرق المسؤوله عن التعاون مع العائدين من الهجرة غير الشرعيه بالدقهلية .

 

أشار المحافظ الي أن الدقهليه في مقدمة المحافظات التي حرصت علي التفاعل والتعامل الفوري في قضية الهجرة غير الشرعية والحد منها .

 

قال ” مختار ” نريد من أبنائنا الشباب بذل المزيد من الجهد لتنمية مهاراتهم للحصول علي فرص افضل في العمل وإقامة مشروعات صغيرة والابتعاد عن طرق الهجره الغير شرعيه .

وأيضاً قال ” المحافظ ” كما أن للهجره الشرعيه إيجابيات فإن للهجره الغير شرعيه سلبيات كبيره أبرزها فقدان حياة الشباب وأموالهم لتعرضهم للنصب والاحتيال .

 

 

أكد ” مختار ” حرص وزارة التضامن الاجتماعي لعلاج أسباب الهجره غير الشرعيه وتوفير البدائل الآمنة بالتعاون بين المؤسسات الحكوميه والمجتمع المدني .

 

من جانبه أشار معاون وزيرة التضامن الاجتماعي علي أن الهدف من ورش العمل هو تدريب الفرق المسؤولة لتأهيلهم للتعامل مع العائدين من الهجره غير الشرعيه وأسرهم ودمجهم في المجتمع .

جاء ذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإطلاق مبادرات متعددة للقضاء علي ظاهرة الهجره الغير شرعية للشباب من خلال قوافل التوعيه بمخاطر تلك الهجره وتوفير مشروعات صغيره وفرص عمل ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

زر الذهاب إلى الأعلى