عالمي

محامو امبر هيرد يطالبوا إعادة المحاكمة في قضيتها مع جوني

وقت النشر : 2022/07/05 03:49:52 PM

محامو امبر هيرد يطالبوا إعادة المحاكمة في قضيتها مع جوني ديب

متابعة : منة الله تامر

قدم محامو النجمة أمبر هيرد بطلب للمحكمة في فيرجينيا لإلغاء الحكم الصادر ضدها في قضية التشهير التي كسبها طليقها جوني ديب وإعادة المحاكمة من جديد.

أفادت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية أن محاميي هيرد تقدموا بهذا الطلب لهيئة المحكمة يوم الجمعة الماضي من منطلق أن الحكم الذي صدر لصالح جوني ديب في قضية التشهير التي كان يقاضي بها مطلقته، لم يكن مدعوما بالأدلة.

ادعى المحامون في الطلب الذي تقدموا به أنه لم يتم التحقق جيدا من أحد المحلفين الذين شاركوا في المحاكمة وتساءلوا عن قانونية وجوده في هيئة المحلفين بالقضية من الأساس.

أكد المحامون في المذكرة التي تقدموا بها للمحكمة وجاءت مكونة من 43 ورقة أنه من الضروري إلغاء الحكم الصادر ضد أمبر هيرد بما في ذلك مبلغ التعويض المقدر بـ 10 ملايين دولار على أساس أن ديب شرع فقط في التشهير أثناء المحاكمة عبر نظرية التضمين بتخليه عن أية مزاعم بأن تصريحات هيرد كانت خاطئة في الواقع.

 رد بين شو المحامي الرئيسي في فريق الدفاع عن النجم الشهير جوني ديب على تلك المذكرة من خلال بيان صحفي قال فيه إن ما كانوا يتوقعونه لم يعد أكثر موضوعية.

حاول محامو هيرد أن يجدوا ثغرة إجرائية بالمحاكمة السابقة على أمل إلغاء الحكم الصادر ضد موكلتهم وإعادة المحاكمة من جديد وتلك الثغرة التي يحاولون اللعب هي التشكيك في صحة عملية اختيار هيئة المحلفين بالقضية حيث قالوا إن العضو المحلف رقم 15 مدرج بأن سنة ميلاده هي 1945 في سجلات المحكمة في حين أن المعلومات المتاحة للجمهور تبين أنه وُلِدَ على ما يبدو في عام 1970.

قالت الدايلي ميل إن هذا التناقص هو ما يحاول استغلاله محامو هيرد، باستفسارهم عما إن كان هذا المحلف قد تلقى استدعاءً بالفعل للعمل في هيئة المحلفين بتلك القضية أم لا وكذلك ما إن كانت المحكمة قد فحصت هويته ووضعيته القانونية قبل ضمه للمحلفين أم لا .

أكدت هيرد أن التعويضات التي حكمت بها المحكمة لصالح ديب مُبالَغ فيها بشكل كبير وأن المحلفين منحوه إياها وفقا لمعايير خارج نطاق واختصاص دعواه القضائية.

زر الذهاب إلى الأعلى