أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية عن استئناف جولة جديدة من المحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران الأسبوع المقبل بمشاركة إسلام آباد. وذلك ضمن الجهود الدولية المكثفة لتثبيت التفاهمات الأخيرة بين الطرفين ووضع آليات تنفيذ عملية للاتفاقات المبرمة. تأتي هذه الخطوة بعد ختام جولة محادثات فنية ناجحة في سويسرا. حيث تم الاتفاق رسمياً على تشكيل أربع مجموعات عمل متخصصة. تركز مهامها على ملفات حيوية تشمل رفع العقوبات الاقتصادية. والبرنامج النووي، وآليات المراقبة والتنفيذ، بالإضافة إلى ملف إعادة الإعمار والتنمية. وأكد الجانب الإيراني، عبر نائب وزير الخارجية كاظم غريب آبادي. أن هذه اللجان ستتولى دراسة التفاصيل الفنية لكل ملف لضمان تسريع تنفيذ الالتزامات المتبادلة. مما يمهد الطريق لمرحلة جديدة من الاستقرار والتعاون في القضايا العالقة بين واشنطن وطهران. يتابع المجتمع الدولي هذه الجولة الجديدة باهتمام كبير. خاصة مع دخول الوساطة الباكستانية كطرف فاعل لدعم استمرار الحوار. في مسعى يهدف لتحويل التفاهمات الأولية إلى إجراءات ملموسة تعزز الأمن الإقليمي وتنهي سنوات من التوتر الاقتصادي والسياسي.