عالمي

وزير الخارجية الروسي: كل ما يهم الغرب تنفيذ المقاطعات ضد روسيا 

وقت النشر : 2022/07/08 10:55:31 AM

وزير الخارجية الروسي: كل ما يهم الغرب تنفيذ المقاطعات ضد روسيا

متابعة : منة الله تامر

 اعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة تحاول إجبار العالم بأسره على التخلي عن مصادر الطاقة الرخيصة.

اكد لافروف في مؤتمر صحفي عقده في مدينة دينباسار بإندونيسيا على هامش اجتماعات وزراء خارجية مجموعة العشرين على أن روسيا مستعدة للوفاء بجميع التزاماتها بشأن إمدادات الطاقة الرخيصة.

 ذكر لافروف عن ازمة الطاقة بأن هذه الأزمة مثل أزمة الغذاء؛ لم تبدأ اليوم ولكنها نتيجة لسياسة المغامرة التي ينتهجها الغرب موضحا أن هذه الأزمات كانت نتيجة لسياسة الغرب المغامرة وغير المدروسة والخاطئة بما في ذلك الإدخال القسري لما يسمى بالتحول الأخضر وكذلك التدخل المصطنع في آليات تنظيم الطلب والاستهلاك .

قال لافروف إن الدول الغربية تواصل محاولاتها لمنع تصدير الحبوب الروسية بشكل مصطنع للدول التي تعاقدت معها.

تابع “البيانات تشير بوضوح شديد إلى أن الحبوب المحتجزة في الموانيء بأوكرانيا تشكل أقل من 1% من الإنتاج العالمي لذلك ليس هناك للأمر تأثير حقيقي على الأمن الغذائي ولكن كل ما هو مطلوب هو أن يتوقف الغرب عن الإعاقة المصطنعة لعمليات تصدير الحبوب من روسيا إلى تلك البلدان”.

افاد لافروف أن روسيا مستعدة للتفاوض مع أوكرانيا لإيجاد حل لأزمة الحبوب .

في وقت سابق اليوم ، بدأ اجتماع مجموعة العشرين في جزيرة بالي الإندونيسية بحضور وزيري خارجية روسيا والولايات المتحدة، في أول مناسبة تجمعهما منذ بدء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى