أخبار مصر

لفشل المحرك .. تحطم طائرة شحن شمال اليونان

وقت النشر : 2022/07/17 01:27:57 PM

ترجمة وصياغة: منة الله تامر

تحطمت طائرة شحن في شمال اليونان يوم السبت مما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص الثمانية الذين كانوا على متنها وأثر ذلك المخاوف بشأن المعدات العسكرية التي كانت تحملها.

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية أوليغ نيكولينكو على فيسبوك اليوم الأحد أن الطائرة كانت متجهة من صربيا إلى بنغلاديش عبر الأردن عندما تحطمت ويعتقد أن سبب الحادث هو فشل المحرك.

أضاف نيكولينكو أن جميع أفراد الطاقم الثمانية كانوا مواطنين أوكرانيين وتابع إن مقر العمليات أقامته القنصلية الأوكرانية في سالونيك، حيث كان موظفو القنصلية الأوكرانية يعملون في موقع تحطم الطائرة مع فرق الإنقاذ المحلية.

أفادت وكالة رويترز ان الطائرة كانت تنقل معدات من بينها قذائف هاون وقذائف تدريب الى بنجلاديش عندما تحطمت بالقرب من الفثيروبولي في منطقة كفالا شمال شرق البلاد وأضافت أن جميع أفراد الطاقم الثمانية لقوا مصرعهم.

قال اللواء في فرقة الإطفاء ماريوس أبوستوليديس إن الدخان والحرارة الشديدة، فضلا عن مادة بيضاء وجدت بالقرب من موقع التحطم أثارت مخاوف بشأن التسمم المحتمل ولكن عمل الخبراء على تحديد ما هي المادة البيضاء وما هي سمية الموقع قبل المضي في عمليات الاستعادة.

قالت هيئة الإطفاء اليونانية أن 15 من رجال الإطفاء وسبعة أجهزة انتقلوا إلي موقع الحادث و إنها استخدمت طائرة بدون طيار لمسح المنطقة التي تحطمت بها الطائرة لتقييم مدي الخسائر.

زر الذهاب إلى الأعلى