محافظات

محافظ الغربية يتفقد مشروعات الرصف والتطوير في 5 مدن وأحياء

وقت النشر : 2022/07/24 02:16:19 PM

محافظ الغربية يتفقد مشروعات الرصف والتطوير في 5 مدن وأحياء

متابعة..نادية إبراهيم

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم، عدد من مشروعات الرصف والتطوير وذلك خلال جولة تفقدية شملت حي أول المحلة، حي ثان المحلة، مركز ومدينة المحلة، مركز ومدينة سمنود وحي ثان طنطا، رافقه خلالها الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ والنائب عبد المنعم إمام عضو مجلس النواب ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

بدأت الجولة بتفقد أعمال الرصف الجارية بحي ثان المحلة، حيث تابع المحافظ أعمال رصف شوارع «عرابي، بدر، كمال درويش، فاروق ناصف، امتداد محمد فريد، حاتم، محمد حسين» وعدد من الشوارع بمنطقة منشية البكري، وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة الشوارع بمدينة المحلة، حيث وجه المحافظ بسرعة نهو الأعمال واستلامها من خلال اللجنة الفنية لاستلام الطرق.

تفقد محافظ الغربية كورنيش المحلة والذي يتم إنشائه بطول 6.8 كم وعرض 18 متر على ثلاث مراحل، الأولى تم بدء العمل بها بداية من مسجد السيدة رقية وحتى المجمع الصناعي، الثانية بداية من المجمع الصناعي وحتى الهويس، والثالثة كمحور مروري يمتد من منطقة الهويس وحتى طريق محلة أبو علي- سمنود .

اختتمت الجولة في المحلة بتفقد أعمال التطوير الجارية بمصنع المحلة لتدوير المخلفات والذي يتم تطويره ضمن خطة المحافظة لتحديث منظومة نقل وفرز المخلفات البلدية.

استمر المحافظ في جولته وتفقد أعمال رصف وتطوير مدخل مدينة سمنود والذي يتم توسعته من خلال إزالة كافة العوائق والإشغالات وتوحيد الأرصفة ورصف الشارع المؤدي إلى قلب المدينة، كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء كورنيش ترعة الساحل بسمنود بطول 3 كم وعرض 6 متر بتكلفة مالية 47,7 مليون جنيه ليصبح متنزه ومتنفس جديد وحضاري لمدينة سمنود إلى جانب كونه محور مروري يساهم في تحقيق السيولة المرورية التي يعاني منها مدخل المدينة.

تفقد المحافظ في سمنود أعمال رصف شارع 900، موجهاً رئيس المدينة بإزالة كافة الإشغالات المتعدية على خط التنظيم تمهيداً لتوحيد الأرصفة ووضع طبقة الإنترلوك، واختتمت الجولة في سمنود بتفقد أعمال رصف الطريق المؤدي إلى الجامعة التكنولوجية والذي يتم إنشائه بهدف تسهيل حركة المرور لدخول الجامعة.

واصل رحمي جولته بتفقد أعمال رصف مربع المماليك في طنطا حيث يتم رصف عدد من الشوارع المتفرعة من كورنيش الغفران والمتقاطعة مع الطريق السريع، حيث وجه المحافظ بالبدء في وضع العلامات المرورية التي تسهل حركة المرور في تلك التقاطعات، واختتمت الجولة في طنطا بتفقد أعمال كورنيش الغفران والمرحلة الخامسة لكورنيش طنطا والتي تبدأ من نهاية شارع سكة المحلة وحتى كوبري فاروق وتم الانتهاء من 85 % من الأعمال.

يذكر أن المحافظة قامت بتطوير عدد من المدن من خلال إنشاء كورنيش سمنود وكورنيش المحلة إلى جانب كورنيش طنطا والذي تم إنشائه بطول 5.4 كم وعرض 25 متر على 5 مراحل ، 4 تم الانتهاء منهم بنسبة100% والخامسة جاري العمل بها بنسبة 85 %.

رافق المحافظ خلال الجولة، اللواء وجدي الجرواني رئيس مركز ومدينة المحلة، المحاسب أحمد المغاوري رئيس حي أول المحلة، المحاسب سعد نصر رئيس حي ثان المحلة، الأستاذ إسلام النجار رئيس مركز ومدينة سمنود والدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا.

زر الذهاب إلى الأعلى